الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

مدحت بركات لبرنامج «حضرة المواطن»: الأحزاب بلا شعبية تموت واقفة

بركات خلال اللقاء
بركات خلال اللقاء

أشاد المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، بالمرحلة الأولى من انتخابات النواب، مؤكدا أنها تمت باحترافية عالية وهنيء كل من انتخب عضوا بالبرلمان.

وأشاد بركات بجمهور الناخبين في محافظات شرق الدلتا ومساندتهم للحزب ودعم قائمته لانتخابات مجلس النواب 2020، وذلك خلال المؤتمرات الحزبية المتعددة التي عقدها الحزب في تلك المحافظات.

مدحت بركات لبرنامج حضرة المواطن: النظام السابق قتل الحياة الحزبية والسيسي منحها قبلة الحياة

وشدد رئيس حزب أبناء مصر خلال استضافته ببرنامج “حضرة المواطن”، الذي يقدمه الإعلامي الكبير سيد على، أن كثير من الأحزاب اختفت ولم تظهر في الشارع رغم عراقتها، وأن الدعاية الانتخابية فشلت في ايجاد أرضية للأحزاب.

كما أكد المهندس مدحت بركات على أن الحزب الذي لايستطيع أن يقدم قائمة أو مرشحين يحسمون المقاعد لايعتبر حزبا وأن المسمى الخاص به شيء أخر، وطالب بضرورة وجود قوانين تنظم تلك المسألة، متسائلا ما الحاجة إذا من وجود 118 حزبا غير فاعلين.

مدحت بركات في مؤتمر فاقوس: حزب أبناء مصر تخطى الكبار بقائمته الانتخابية (فيديو)

في نفس الحلقة من البرنامج قال رئيس حزب أبناء مصر أن البلاد في حاجة إلى استثمارات قوية وأي مشروعات تحتاج لاستثمار وأموالـ ولابد من إنشاء شركات عملاقة مصرية تنافس الشركات الكبري العالمية في كل المجالات، ويمكنها أن تستثمر في بلاد العالم، لافتا “أننا ورثنا إرثا ثقيلا من الأنظمة السابقة وحجم الإرث والفساد كان ضخما جدا لم يكن أحدا يتخيله”.

واستطاع حزب أبناء مصر خلال 11 شهرا فقط من إنشاءه أن يخوض انتخابات النواب 2020 بقائمة مستقلة به ودون تحالفات أو ائلتلافات، وهو أول حزب في تاريخ الحياة البرلمانية الحديثة يحقق ذلك، وأحدث قبول القائمة هزة في الوسط الحزبي كما أربك حسابات الأحزاب الأخرى فيما اعتبره أخرون انجازا كبيرا لحزب أبناء مصر وتجربته الوليدة

موضوعات متعلقة