الخميس 29 فبراير 2024 مـ 08:16 صـ 19 شعبان 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

أسماء حسنين تطالب بقانون لمناهضة العنف ضد المرأة

ندوة حوارية
ندوة حوارية

أوضحت الكاتبة الصحفية اسماء حسنين، أنه لا يمكن انكار أن هناك تقدم كبير في ملف حقوق المرأة وملف الأسرة بالإضافة إلى ملف الأحوال الشخصية الذي عانت منه المرأة خلال السنوات الماضية.

وقالت الكاتبة الصحفية أسماء حسنين خلال جلسة حوارية اليوم الخميس في جريدة "الطريق" إن قانون الأحوال الشخصية كان به ثغرات كثيرة كانت تهدر حق المرأة وجاء القانون لرد الحقوق متمنية أن يخرج القانون للنور خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن هناك ملف حول العنف ضد المرأة حتى العنف اللفظي ويجب التوعية حوله ووضع قانون حوله لمناهضة العنف ضد المرأة، لافتة إلى وجود مصطلح لدينا اسمه بيوت المعنفات لتولي رقع حالتها النفسية ويوجد فيه مشكلات كثيرة يجب حلها للنهوض بالملف والقضاء على العنف ضد المرأة وقضايا القتل في الأسرة لأنه غريب على المجتمع وهو ملف موضوع للمناقشة في الحوار الوطني.

وأكدت أن الأهم من وضع قانون هو تنفيذه بكافة حذافيره للحد من المشكلات التي تواجه المرآة في المجتمع.

جاء ذلك خلال إحدى جلسات جريدة "الطريق" الحوارية من أجل مصر حول "لماذا السيسي؟" في مقر حزب ابناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات حيث أدار النقاش الدكتورة رحاب غزالة أمين عام المرأة في حزب أبناء مصر، وعضو الهيئه العليا بحملة مواطن كن مع الوطن، في وجود عدد من الحضور وهم: النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، والدكتورة هبة صباحي استشارية العلاقات الأسرية، والرئيس التنفيذي لمؤسسة "نبت 2030" والدكتورة منال محمود خيرى، أستاذ مناهج واستراتيجيات العلوم الاقتصادية بكلية التربية جامعة حلوان، والدكتورة ميرفت السيد أحمد المرشحة على منصب رئاسة نادي الزمالك.

كما ضمت الجلسة الحوارية الكاتبة الصحفية أسماء حسنين ومقدمة منصة 5 سياسة وعضو مجلس المرأة سابقا والدكتورة رباب علي مدير عام بالنيابة العامة والأستاذة نورهان الألفي سيدة أعمال ورئيسة مؤسسة تنموية "تحت التأسيس".

موضوعات متعلقة