الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 08:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

رواد مبادرة«السياسي الشاب»: نؤيد الرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة

نظمت جريدة وموقع «الطريق» ندوة حوارية، اليوم الإثنين، حول موضوع « لماذا السيسي»، ناقش فيها دور الشباب وأهمية مشاركتهم في الانتخابات القادمة، بالإضافة إلى عرض الإنجازات الملموسة لفئة الشباب في عهد ، جاء ذلك بوجود عدد من الحضور حيث أدارها الدكتورة رحاب غزالة نائب رئيس مجلس الإدارة.

في البداية، قال أيمن عبدالستار، رئيس مبادرة السياسي الشاب بالجيزة، أن فئة الشباب خلال 10 سنوات الماضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لقيت اهتماما كبيرًا بخلاف المراحل السابقة، لافتًا إلى أنه تم تدريب الشباب على الإدارة والقيادة مما ساعدهم في الإندماج داخل الأحزاب وساهم في تطوير المحليات.

وأضاف "عبدالستار"، أن هناك جزء خالص بالتحالف الوطني مثل مشروع حياة كريمة، ويعتبر ثاني أفضل مشروع بعد بناء السد العالي، بسبب تطوير القري وفيها من صرف صحي وحياة صحية، وجودة الطرق، وبناء المدارس.

وأشار رئيس مبادرة السياسي الشاب بالجيزة، إلى أن تلك المشروعات العملاقة والعظيمة كمشروع حياة كريمة يوالي اهتمام كبير بالأسر الأكثر احتياجًا وبالأخص في قرى الصعيد، لافتاً إلى أن مبادرة حياة كريمة تشارك في كفالة الأيتام والقضاء على العشوائيات، وإنجازات كثيرة ملموسة لدى المواطن، مما لقيت استحسان كبير في الشارع المصري.

ولفت إلى أن محافظة الجيزة استفادت بشكل كبير من مبادرة السياسي الشاب، وكل محافظة لها إستراتيجية خاصة لدينا كل ما يمس المواطن سواء أكان أرتفاع الأسعار وجشع التجار، لافتًا إلى أنه لدينا مشكلة كبيرة متعلقة بجشع التجار، ولذلك يجب ردع هؤلاء التجار عديمي الوطنية، بالرقابة على الأسواق.

وبدوره، قال الدكتور منصور حجازي، رئيس مبادرة السياسي الشاب بالشرقية، أن مبادرة السياسي الشاب الهدف الأساسي منها هي التوعية، حيث إن الشباب هم القِوَى العظمي، وكل شاب مدرك بشكل تام دورة في العمل، لافتاً إلى دعم المبادرة للرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة 2024.

وأضاف منصور حجازي، أن مبادرة السياسي الشاب هي سياسة واجتماعية، وتساعد على فهم الوعي السياسي بشكل تام حتى في اختيار الرئيس، لافتاً إلى أنها مبادرة تخص التوعية والتثقيف، وخلال 3 سنوات عملت المبادرة على تدريب 10 آلاف شخص، وأيضا عملت على زيادة الوعي لدى الشباب.

مشيراً إلى أنه خلال السنوات الماضية قدمنا جيل قادر على فهم السياسة بشكل تام، وعملنا على إفادة مجموعة كبيرة من الشباب في مختلف القري بمحافظات جمهورية مصر العربية.

ولفت رئيس مبادرة السياسي الشاب بالشرقية، إلى أن هناك برامج تثقيفية لإعداد قادة من خلال محاضرات مختلفة لتنمية المهارات المختلفة وتطورات الدولة المصرية وأيضا القيادة لدي الشباب.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد جمال، وكيل لجنة السياسات بمبادرة السياسي الشاب ومشرف قطاع الوجه البحري للمبادرة: "نعلن ونؤيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وعملنا على تجميع توكيلات من كافة المحافظات".

وأكد "جمال" أن الحملة متواجدة في جميع محافظات مصر ويتم عمل توكيلات كثيرة حاليا، قائلا "الحملة شرف لها دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتحيا مصر رغم أنف الحاقدين".

وأضاف وكيل لجنة السياسات بمبادرة السياسي الشاب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ 2014، كان هدفه الشباب وتمكين الشباب وجاء ذلك بعدة مؤتمرات مختلفة ضمنها مؤتمرات الشباب بشرم الشيخ، لافتاً إلى أن ذلك الاهتمام عمل على رفع الطموح لدي الشباب.

وفي هذا السياق، أشار سمير أحمد، طالب جامعي، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قاد حملة توعوية تنموية في كافة المجالات والقطاعات على أعلي مستوى في مختلف محافظات الجمهورية، لافتاً : "لهذا السبب يحظى الرئيس السيسي بثقة كبيرة من قبل المواطنين في الشارع المصري".

موضحا أن ما حدث خلال 10 سنوات ليس فقط إنجازات ولكن معجزات، مشيراً إلى أن هناك رؤية سياسية وخطة واضحة لإعادة بناء الدولة لدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددا على أن الرئيس السيسي عازم على بناء مصر بمختلف المجالات.