الخميس 29 فبراير 2024 مـ 07:44 صـ 19 شعبان 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

النائبة فايقة فهيم لـ ”الطريق”: حصلنا على استحقاقات كثيرة في عهد الرئيس السيسي وتقلدنا مناصب عدة

النائبة فايقة فهيم
النائبة فايقة فهيم

هنأت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، الشعب المصري العظيم بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة مؤكدة "مصر عظيمة برجالها وشعبها.. وتحيا مصر".

وقالت النائبة فايقة فهيم، خلال حديثها في جلسة حوارية في جريدة "الطريق"، اليوم الخميس، إن المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حصلت على مكانتها وتم تخصيص عام ٢٠١٧ كعام المرأة وأطلق عليهن "عظيمات مصر".

وأضافت النائبة فايقة فهيم، أن السيدات شعرن بالقلق في ٢٠١١ وكان هناك مشكلات كثيرة حول الغاز والخبز وغيرها من أمور حياتية ولكن عندما طلب الرئيس السيسي تفويضه نزلت السيدات لتفويضه خوفا على الدولة المصرية فالمرأة تقلدت مناصب وقيادات كثيرة في البلاد كما أنها تعتبر وزيرة منزلها يجب أن يكون لها فكر معين.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي شعر بالمرأة وحصلنا على استحقاقات كثيرة وتم تعيين أول قاضية وأول مرأة تتقلد منصب محافظ ونواب محافظين حيث تم تعيين مناصب كثيرة في النيابة العامة والإدارية.

وناشدت النائبة فايقة فهيم، خلال حديثها، الرجل بأهمية مساندة المرأة في الحياة لأنهن عظيمات مصر، مؤكدة أن المرأة تعتبر نصف المجتمع ولا يمكن للحياة أن تستمر بدونها.

جاء ذلك خلال إحدى جلسات جريدة "الطريق" الحوارية من أجل مصر حول "لماذا السيسي؟"، حيث أدارها الدكتورة رحاب غزالة نائب رئيس مجلس الإدارة، في وجود عدد من الحضور وهم: النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، والدكتورة هبة صباحي استشارية العلاقات الأسرية، والرئيس التنفيذي لمؤسسة "نبت 2030" والدكتورة منال محمود خيرى، أستاذ مناهج واستراتيجيات العلوم الاقتصادية بكلية التربية جامعة حلوان، والدكتورة ميرفت السيد أحمد المرشحة على منصب رئاسة نادي الزمالك.

كما ضمت الجلسة الحوارية الكاتبة الصحفية أسماء حسنين ومقدمة منصة 5 سياسة وعضو مجلس المرأة سابقا والدكتورة رباب علي مدير عام بالنيابة العامة والأستاذة نورهان الألفي سيدة أعمال ورئيسة مؤسسة تنموية "تحت التأسيس".

موضوعات متعلقة