الأحد 28 أبريل 2024 مـ 01:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

حزب أبناء مصر يعلق على بيان البرلمان الأوروبي: كاذب ومرفوض 

حزب أبناء مصر يرفض بيان البرلمان الأوروبي: تدخل سافر في الشأن المصري

مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر
مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر

علق المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، على بيان البرلمان الأوروبي الذي صدر في جلسته اليوم الخميس حول مطالبة السلطات المصرية بالتوقف عن المعارضة، بأنه تدخل سافر في الشأن الداخلي المصري معلقًا: "تدخل مرفوض ويهدف نشر أكاذيب مضللة".

وقال المهندس مدحت بركات، إن قرارات البرلمان الأوروبي اليوم جاءت لتعكر صفو العرس والاستحقاق الدستوري الذي تقبل عليه الدولة المصرية خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024 كما أنه يأتي في وقت يحتفل فيه المصريون جميعًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

حزب أبناء مصر يرفض بيان البرلمان الأوروبي

وأضاف رئيس حزب أبناء مصر، أن بيان البرلمان الأوروبي يطالب بعدم ملاحقة المعارضة والإفراج عن متهم في قضية سب وقذف، معلقا: "كيف يتدخل البرلمان الأوروبي إلى هذا الحد ويشكك في نزاهة القضاء المصري؟.. غير مقبول تمامًا ويجب على الجميع احترام استقلال الدولة المصرية".

وتابع المهندس مدحت بركات خلال حديثه، أن البرلمان الأوروبي يستهدف تضليل الرأي العام حيث أنه يضم أكاذيب ومعلومات مضللة، مؤكدا أن الانتخابات الرئاسية تديرها جهة مستقلة وهي الهيئة الوطنية للانتخابات التي تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين.


بيان البرلمان الأوروبي اليوم


صوت البرلمان الأوروبي في جلسته اليوم الخميس على قبول قرار عاجل يطالب فيه السلطات المصرية بإطلاق سراح الناشر والسياسي المصري هشام قاسم وأنصار المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي فورًا ومن دون قيد أو شرط، بالإضافة إلى التوقف عن ملاحقة المعارضة السلمية وإجراء انتخابات رئاسية تتسم بالحرية والنزاهة.

كما حث البرلمان الأوروبي، السلطات المصرية على دعم سيادة القانون وحرية التعبير والصحافة والإعلام وتكوين الجمعيات واستقلال القضاء فضلا عن التوقف عن خنق أصوات المعارضة "حسب البيان".

موضوعات متعلقة