الجمعة 24 مايو 2024 مـ 07:33 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

رحاب غزالة تشيد بالرئيس السيسي.. وتؤكد: «أنصف المرأة»

الدكتورة رحاب غزالة
الدكتورة رحاب غزالة

تحدثت الدكتورة رحاب غزالة، أمين عام المرأة في حزب أبناء مصر، اليوم الخميس، عن تمكين المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2014م، معلقة "تقلدنا مناصب عديدة في الحياة السياسية والاقتصادية".

وقالت الدكتورة رحاب غزالة، إنه من بين المناصب التي تقلدتها المرأة منصب المحافظ ونواب المحافظين، كما شهدنا أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ مصر وهو تمكين المرأة السياسي بالإضافة إلى وجودنا في البرلمان والقضاء والنيابة.

وأضافت أمين عام المرأة في حزب أبناء مصر، خلال حديثها, أنه تم تعيين المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة تفعيلا للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز.

جاء ذلك خلال إحدى جلسات جريدة "الطريق" الحوارية من أجل مصر حول "لماذا السيسي؟" في مقر حزب ابناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات في وجود عدد من الحضور وهم: النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، والدكتورة هبة صباحي استشارية العلاقات الأسرية، والرئيس التنفيذي لمؤسسة "نبت 2030" والدكتورة ميرفت السيد أحمد المرشحة على رئاسة نادي الزمالك.

كما ضمت الجلسة الدكتورة منال محمود خيرى، أستاذ مناهج واستراتيجيات العلوم الاقتصادية بكلية التربية جامعة حلوان الكاتبة الصحفية أسماء حسنين ومقدمة منصة 5 سياسة وعضو مجلس المرأة سابقا والدكتورة رباب علي مدير عام بالنيابة العامة والأستاذة نورهان الألفي سيدة أعمال ورئيسة مؤسسة تنموية "تحت التأسيس".

موضوعات متعلقة