الجمعة 24 مايو 2024 مـ 06:32 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

هبة الصباحي:لم يكن هناك تمييز بين المرأة والرجل في عهد الرئيس السيسي

أوضحت الدكتورة هبة الصباحي استشاري العلاقات الأسرية، الرئيس التنفيذي لمؤسسة نبت 2030، أنها في عهد الرئيس السيسي قامت بترشيح نفسها في مجلس الشيوخ وبداخل وزارة التربية والتعليم نفذت مبادرة حازت على دعم كبير من القيادة السياسية.

وتحدثت الدكتورة هبة الصباحي، خلال جلسة حوارية اليوم في جريدة "الطريق"، أنها شاركت في إطلاق مبادرة "شباب بلا منشطات" داخل وزارة الشباب والرياضة خوفا على شبابنا لحماية أبطال كمال الأجسام، ومبادرة "علمك وطنك".

أوضحت أنه لم يكن هناك تمييز بين المرأة والرجل في عهد الرئيس السيسي فالجميع اجتمع بحب حول الوطن وكسيدات تم فتح المجال أمامنا لأن الرئيس السيسي دعم المرأة وقدرها.

ولفتت إلى أنه من ضمن الاستراتيجيات الخاصة بالمرأة هو التمكين وتقلد المناصب العليا في الدولة، فالمرأة المصرية هي الجين الوطني ولن نسمح ابدا إلا بالبناء.

جاء ذلك خلال إحدى جلسات جريدة "الطريق" الحوارية من أجل مصر حول "لماذا السيسي؟" في مقر حزب ابناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات حيث أدار النقاش الدكتورة رحاب غزالة أمين عام المرأة في حزب أبناء مصر، وعضو الهيئة العليا بحملة مواطن كن مع الوطن، في وجود عدد من الحضور وهم: النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، والدكتورة هبة صباحي استشارية العلاقات الأسرية، والرئيس التنفيذي لمؤسسة "نبت 2030" والدكتورة ميرفت السيد أحمد المرشحة على رئاسة نادي الزمالك.

كما ضمت الجلسة الدكتورة منال محمود خيرى، أستاذ مناهج واستراتيجيات العلوم الاقتصادية بكلية التربية جامعة حلوان الكاتبة الصحفية أسماء حسنين ومقدمة منصة 5 سياسة وعضو مجلس المرأة سابقا والدكتورة رباب علي مدير عام بالنيابة العامة والأستاذة نورهان الألفي سيدة أعمال ورئيسة مؤسسة تنموية "تحت التأسيس".

موضوعات متعلقة