الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 01:52 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

الآن طالع قصة رجل الأعمال مدحت بركات وجريدة هزت عرش الفساد

قصة رجل الأعمال مدحت بركات وجريدة هزت عرش مبارك في مصر

 رجل الأعمال مدحت بركات
رجل الأعمال مدحت بركات
الجيزه

في عام 2007 م، خرجت للنور جريدة الطريق برئيس مجلس إدارتها رجل الأعمال مدحت بركات لتنضم لبلاط صاحبة الجلالة، كثيرون من الوسط الصحفي والجمهور ظنها تجربة كغيرها سرعان ما تنزو خلف الجديد، لكنا الدهشة تملكتهم وتبدلت لاعجاب واستغراب نتيجة الأعداد النارية للجريدة.

على مدار صدورها كان القاريء المصري على موعد كل أسبوع، مع فضيحة فساد من العيار الثقيلة مدعومة بالأرقام والأدلة والمستندات وشهادة الشهود.

جريدة الطريق

عدد بعد الأخر بدأت "الطريق" كجريدة تصير "ظاهرة صحفية"، ملفتة ومحيرة، وعلى صدر صفحاتها عرف المصريون أسرار وكوارث عن النظام ورجاله في عهد مبارك البائد لم يكن ليتخيلو رؤيتها أو السماع عنها.

جريدة الطريق

من صفقات مشبوهة إلى محاربة التوريث وفضح مخطط بيع مصر بالوارثة لم تتوقف الطريق، ومن خلفها رجل صلب العزيمة يدعي محت بركات ولم تخف أو تتردد فالشعب كان المبتغى ومصر هي الغاية.

جريدة الطريق

رجل الأعمال مدحت بركات

ولأن الجريدة انحازت للشعب والفقراء برئاسة المهندس مدحت فقد تصادمت صدام الضرورة مع السلطة الحاكمة وقتها، خاصة بعدما كشفت الطريق النقاب عن الكثير من صفقات الفساد والانحراف المالي في كثير من القطاعات.

جريدة الطريق

وفي هذا السياق، شهد كل هذا حروب شرسة دخلتها الطريق مع مراكز القوى في العصر مبارك، وهزت صورة الكبار في عيون الشعب الذي تجرأ وبدأ يتحدث عن حقيقة ثروات هولاء وطريقتهم في حكم البلاد، رويدا رويد صار صدام الطريق وشلة المصالح على العلن، بعدما باتت شوكة في حلق المستفيدين من أصحاب الحظوة.

جريدة الطريق

جريدة الطريق

نجحت الطريق في هز عرش مبارك ورجاله وحكوماته بالوقائع والأدلة وليس افتراء ورأي الشعب بأم العين أن كل ما كتب على الجريدة حق وصدق.

 رجل الأعمال مدحت بركات

 رجل الأعمال مدحت بركات

منذ صدور العدد الأول لجريدة الطريق بدأ نضال مدحت بركات رجل الأعمال، وفي نفس اللحظة أيضا وضع اسمه كأكثر المستهدفين من نظام دأب على ثقافة الفساد ونهب المال العام، وصار هدفا لرؤس الحربة في نظام مبارك البائد.

قد يهمك أيضا:

رجل الأعمال مدحت بركات في حملة من خير بلدنا: ”مش هنسيب الغلابة” (فيديو وصور)

الجدير بالذكر هنا أنه منذ صدورها كانت جريدة الطريق كان الغرض منها واضحا وشعارها "لاخوف ولا حسابات لأحد"، والحقيقة بلا حدود وليس مستغربا أن يكون رجل الأعمال مدحت بركات على رأس قائمة الاغتيال المعنوي لأجهزة النظام، من أجل تشويهه وتلفيق الاتهامات له وإيجاد مبرر لوقف الجريدة التي كشفت المستور وفساد الجميع بالأرقام والصور.

جريدة الطريق

رجل الأعمال مدحت بركات

كبار رجال الصحافة في جمهورية مصر العربية أجمعو في كلماتهم خلال حفل«الطريق» الذي أقامه المهندس مدحت أن الجريدة ولدت "مثيرة للشغب" وستدخل حتما في ومواجهة مع حيتان المال والنفوذ، وتوقع لها الجميع الغلق أو المصادرة ولصاحبها السجن تحت أي ذريعة وقد نجت الجريدة وبينما لم ينجو صاحبها من التلفيق والتآمر.

جريدة الطريق

موضوعات متعلقة