الصفوة
  • Dar al emarat
شباب الصحفيين ترصد غضب أعضاء قلعة الحريات بسبب اعتصام رشا وأخواتهاالصفوة تهنىء المستشار شريف عسكر بمناسبة خطوبة نجلتهمدحت بركات؛ جرأة السيسي عرّت الصمت الأمريكي ووضعت خارطة طريق لإنقاذ المنطقة من الفوضى.مدحت بركات يكتب:الحوار الوطني سياسي النشأة والتوجهفي ملتقى “أبناء مصر” الخامس.. رؤساء أحزاب يطالبون بنظام انتخابات نيابي جديد.مدحت بركات لمدير الأكاديمية الوطنية: مصر بحاجة للاصطفاف الوطني ولم الشمل.مدحت بركات: القطار الكهربي من أحدث منظومات النقل الجماعي في مصر.. فيديوالصفوة تهنئ الإعلامي محمد الغزيرى بحفل خطوبته«الفساد يسيطر على المدينة».. جهاز سفنكس يمنع المواطنين من التصرف في ممتلكاتهمخلال إجتماع تحالف الأحزاب المصرية تيسير مطر: الحوار الوطني سيكون محط أنظار الشعب المصريضمن إجتماع تحالف الأحزاب المصرية.. مدحت بركات يشيد بجهود القوات المسلحة في محاربة الإرهابخلال إجتماع الأحزاب المصرية.. رئيس أبناء مصر: لا يوجد إصلاح سياسي في غياب الأمن والاستقرار
السياسة

مدحت بركات لمدير الأكاديمية الوطنية: مصر بحاجة للاصطفاف الوطني ولم الشمل.

الصفوة

استقبلت الأكاديمية الوطنية، برئاسة الدكتورة رشا راغب، وحضور المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، اليوم، بمقر الأكاديمية، وفداً من حزب أبناء مصر، برئاسة المهندس مدحت بركات، قدم خلاله رؤية الحزب لأولويات الحوار الوطني.

قال المهندس مدحت بركات؛ إننا في حزب أبناء مصر، نثمن وندعم دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني، كما نجدد الثقة في الأكاديمية الوطنية للتدريب، باعتبارها جهة علمية محايدة، وضمانة حقيقية لنجاح الحوار.

وأضاف رئيس الحزب، أننا لمسنا جدية الحوار، و صدق ما وعد الرئيس، بتفعيل لجنة العفو الرئاسي، وتكليف د.ضياء رشوان، منسقاً للحوار والمستشار محمود فوزى، رئيساً للأمانة الفنية، وهما شخصيتان توافقيتان لهما تاريخ من العمل الوطني.

وأشار بركات إلى أن الحزب لديه تجربة سياسية فريدة، خاض خلالها الانتخابات البرلمانية بنظام القائمة المغلقة، في محافظات شرق الدلتا، واستحوز خلالها على نحو ٤٢٪؜ من عدد الأصوات الصحيحة، في مواجهة القائمة الوطنية، وهى التجربة التي تدعونا للمطالبة بتعديل قانون الانتخابات لتصبح بالقائمة النسبية الغير مشروطة.

وطالب بركات بتحسين مناخ الاستثمار، ودعم القطاع الخاص، وتمكينه من المنافسة ومشاركة القطاع العام، وتوطين الصناعات الذكية، والتوسع في الصناعات الزراعية، والسعي نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

وأشار بركات إلى أن الرؤية السياسية هي اقتصادية وسياسية معا، وتابع: "لن ندَّعي أننا لنا رؤية خارقة وتختلف عن رؤى الدولة، فالدولة تعرف مشاكل مصر، والحلول الصحيحة، والأزمات الحالية، وحلول كل شئ، فها هو الرئيس يقول إن الأزمات الاقتصادية لا تسقط بالتقادم، وما نحن فيه هو آثار كورونا، وآثار الحرب الروسية الأوكرانية، ونحن نتوافق على ذلك، وها هو في حفل إفطار الأسرة المصرية، يطلق الحلول الناجزة والمتوافقة مع رؤانا، والتي كان منها:

*تحسين مناخ الاستثمار، ودعم القطاع الخاص، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

*مشاركة القطاع الخاص مع القطاع العام في الأصول المملوكة للدولة.

*توطين الصناعات الوطنية، للاعتماد على المنتج المحلي بدلا من المستورد، ودعم القطاع الخاص في مشروعات الصناعة والزراعة في المشاريع الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

*استكمال المشروعات القومية الفاصلة في تاريخ مصر.

09d8113ae3a6ee9a3d03afbe4a245a7d.jpg
980c4dba509e55632395519051a2910b.jpg
a45c5a732565995ff6a3f5b63aac85ee.jpg
d70128e7b84b74e875f2ed33f97e9908.jpg
f64ab788552f1f6f13c67ba27605a3a8.jpg

السياسة