الخميس 2 مايو 2024 مـ 09:59 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

تفاصيل مقتل ربة منزل على يد نجلها بالفأس في الشرقية

سادت حالة من الحزن الشديد بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، بعدها أقدم عامل بالاعتداء على والدته بفأس حديدية، لرفضها غسل ملابسه ما تسبب في إصابتها تهشم فى الجمجمة ونزيف بالمخ، ما أدى إلى وفاتها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم يدعى "إسلام" 28 عامًا، أنهى تعليمه الفني، وتوجه مباشرة للعمل المهني، وحاول أكثر من مرة الاستقرار في أحد الأعمال اليدوية المهنية، بجانب أعمال الفلاحة الخاصة به.

لكن ظروف المعيشة الصعبة كانت سببا في تدهور حالته المادية والنفسية، وظل في أعماله المهنية إلى أن اقترح عليه أحد أصدقائه الذهاب للعمل بأحد مصانع مدينة العبور، وبالفعل ظل في هذا المصنع لمدة تقارب العامين، لكن دون تحسن وضعه المادي وظروفه الاجتماعية.

وتضمنت التحقيقات "بعدما تقدم المتهم لخطبة إحدى فتيات القرية ورفضها له، بدأت أوضاع حالته النفسية تتدهور، ما جعل تصرفاته تبدو غير طبيعية وتغيرت طريقة معاملته مع أسرته، رغم كونه ينفق على احتياجات المنزل لفترات طويلة دون مساعدة من أحد".

فى السياق ذاته، قال أحد أصدقائة يدعى "م. ن"، أثناء تحقيقات النيابة: "كنا بندور على عقود سفر لبلد عربية عشان نروح نشتغل هناك، انتقلنا بين أكثر من مهنة ومصنع طيلة السنوات الماضية دون استقرار، لكن "إسلام" لم يعد قادرًا على تحمل وضعه، وحالته الصعبة، حتى بدأ يظهر عليه الغضب باستمرار خارج وداخل البيت.

وأضاف صديق المتهم، "قبل الواقعة بيوم كنا نجلس سويًا على أحد المقاهي عقب العودة من العمل، وكنا على موعد بالالتقاء صباح اليوم التالي، لكننا فوجئنا بخبر تعدي "إسلام" على والدته، بداعي عدم قيامها بغسل ملابسه".

وأكد أحد أصدقاء المتهم أمام تحقيقات النيابة معه: "إصابة والدة إسلام كانت صعبة للغاية، لذا قمنا بنقلها على الفور إلى مستشفى الأحرار العام بالزقازيق، في محاولة لإنقاذها، ولكن فارقت الحياة بعد أيام من الواقعة".

وبررالمتهم اعتداءه على والدته أمام النيابة، موضحًا أنه خلال أحد الأيام نشبت مشادة كلامية بينه وبينها فلم يتمالك أعصابه، وقام بالتعدي عليها، وضربها على رأسها، بسبب غسيل الملابس.

تعود تفاصيل الجريمة البشعه عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من مستشفى الأحرار بوصول "أم الهنا"، مصابة بنزيف بالمخ وتهشم فى الجمجمة، وتم حجزها بالعناية.

وكشف التحريات الأولية، تعدى نجلها عليها بالضرب، بسبب خلافات أسرية، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 1860 جنح منيا القمح لسنة 2020، وبالعرض على النيابة العامة بمركز منيا القمح، قررت ضبط وإحضار المتهم، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، والاستعلام عن التقارير الطبية للمصابة من المستشفى.

ونجحت قوة من ضباط مباحث منيا القمح، فى إلقاء القبض على المتهم، وبعرضه على النيابة العامة، وسؤاله أقر بفعلته، وتمت إحالته إلى النيابة العامة، التي قررت حبس الشاب 15 يومًا على ذمة التحقيقات.