الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 07:10 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

قبل النتائج الرسمية.. مدحت بركات يجتمع بمرشحي قائمة أبناء مصر في انتخابات النواب

قبل ساعات من إعلان النتيجة الرسمية لانتخابات مجلس النواب، نظم حزب أبناء مصر، بقيادة المهندس مدحت بركات، لقاءً حضره الدكتور محمد والي، الأمين العام للحزب، واللواء إبراهيم فلاح، مساعد الأمين العام لشئون المحافظات والمنسق العام لقائمة أبناء مصر، وأعضاء قائمة أبناء مصر (شرق الدلتا) وعلى رأسهم اللواء أحمد سليمان، والبرلماني السابق حمدي شلبي.

وأكد المهندس مدحت بركات، أن الاجتماع جاء بغرض التنسيق للخطوات المقبلة بالنسبة لحزب أبناء مصر، خاصة وأن الهيئة الوطنية للانتخابات ستعلن غدا عن نتيجة الانتخابات البرلمانية للمرحلة الثانية، وبالتالي ستعلن نتيجة انتخابات قائمة حزب أبناء مصر.

قائمة أبناء مصر تحصد 62% من أصوات الحسينية وصان ومنشية أبو عمر

وأضاف "بركات"، في كلمته خلال الاجتماع، أن حزب أبناء مصر يصنع كيانًا سياسيًا لمصر، مشيرًا إلى أنه أيًا كانت النتيجة الخاصة بقائمة أبناء مصر (شرق الدلتا)، فإن الحزب وأعضائه استفادوا كثيرًا وحصلوا على مكاسب من التجربة الانتخابية التي خاضوها بشرف.

وأشار إلى أنه سيتم الطعن على نتيجة الانتخابات إذا ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات غدا الأحد 15 نوفمبر 2020، نتيجة سلبية بالنسبة لقائمة أبناء مصر (شرق الدلتا)، موضحًا أنه يجري الآن إعداد فريق قانوني لتولي هذه المهمة.

وطالب رئيس حزب أبناء مصر، من مرشحي الحزب على قائمة أبناء مصر (شرق الدلتا)، أن يتمسكوا بموقعهم الحزبي وأن يثبتوا على ما حصوا عليه من مكاسب خلال الانتخابات، مؤكدًا أن حزب أبناء مصر أيامه قادمة وسيكون له مساحة كبيرة في الساحة السياسية المرحلة المقبلة.

وتعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، غدًا الأحد 15 موفمبر 2020، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا في الساعة الرابعة عصرًا، لإعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، من مسرح التلفزيون بمبنى "ماسبيرو".

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة تلقت كل نتائج اللجان العامة على مستوى 13 محافظة جرت فيها الانتخابات بالمرحلة الثانية، كما استقبلت عدد من تظلمات المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز والتي تم البت فيها، مشيرا إلى أنه تم مراجعة الحصر العددي لكل لجنة عامة بدقة، وتم إضافة أصوات المصريين بالخارج.


وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة هي الجهة الرسمية الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات.

موضوعات متعلقة