الصفوة
  • Dar al emarat
” محدش غيرى وليل العبابدة ” لـ ”أشرف عتريس”قضية انوف على مسرح قومية المنياافتتاح مركز عالمي للإصلاح والتأهيل بوادي النطرون يضم مجمع محاكم وعنابر وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.. صور وفيديومدحت بركات يكتب عن نصر أكتوبر في الذكرى الـ48: أكتوبر بطولة لاتنسىبسبب استغلال منصبهما.. وزير الداخلية ينهي خدمة ظابط وأمين شرطةكذب ادعاءات جماعة الإخوان بشأن وفاة مساجين لقصور الرعايةحقيقة القبض على إيمان البحر درويش واحتجازهسيد عيسي : أبطال المارد الأحمر يواصلون الانتصارات وشكرا للرئيس داعم الرياضة الأول في الوطنمجاهد نصار : مُخصصات جهاز تنمية المشروعات ارتفعت لـ1.4 مليار جنيه في مبادرة حياة كريمة الرئاسية لخلق الآلاف من فرص العملسيد الكرماوي : قرارات الرئيس تُعزز العمل القضائي واستقلاليته والتكافؤ للرجل والمرأةزكي عباس  ”مصر تشهد تحولات جذرية في مجال تطوير التعليم طارق الطويل: سياسات السيسي في حوض النيل حولت مصر لقوة إقليمية 
تحقيقات

بينها الانفجارات الحويصلية... 5 أمراض جلدية قد تظهر مع كورونا

الصباح العربي
الصباح العربي

تظهر أعراض شائعة عند الإصابة بفيروس كورونا، مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم والسعال المستمر، إلا أن دراسات حديثة حذرت من ظهور أمراض جلدية بالتزامن مع إصابة المريض بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن هناك 5 أمراض جلدية مرتبطة بالإصابة بفيروس كورونا، موضحة بعض الإحصاءات عن الإصابة بها، وهي كما يلي:

 

اقرأ أيضاً

أصيب بهذه الحالة في الدراسة في 9% من الحالات، بعد الإصابة بالفيروس بعد 10 أيام. كما ظهرت الانفجارات الحويصلية عادة قبل الأعراض الأخرى وارتبطت بشدة متوسطة للمرض، وتظهر على شكل بثور.

 

بحسب الدراسة، أصيب بها 19% من حالات كورونا، وتسبب مناطق وردية أو بيضاء في الجلد تشبه طفح نبات القراص، وعادة ما تسبب حكة ويمكن أن تنتشر في جميع أنحاء الجسم، في بعض الحالات قد تنتشر أيضاً في راحة اليدين.

 

ظهر بين 47% من حالات كورونا، وهو نوع من الطفح الجلدي يظهر على شكل نتوءات حمراء صغيرة مسطحة ومرتفعة عن سطح الجلد، وتم اكتشافه حول بصيلات الشعر.

لم يصب بها إلا 6% من حالات كورونا، يؤدي إلى إصابة المرضى ببقع حمراء أو زرقاء، ترتبط هذه الحالات بالمرضى من كبار السن المصابين بدرجة حادة من فيروس كورونا، وقد ارتبطت هذه الحالات بـ "مرض الانسداد الوعائي" وضعف تدفق الدم إلى أجزاء معينة من الجسم.

ظهر لدى 19% من حالات كورونا، وهو حالة تتسبب بتقرح أصابع القدمين أو اليدين، وتؤدي إلى الشعور بالحكة. كما أنها قد تظهر على الوجه والساقين أيضا.

بينها الانفجارات الحويصلية 5 أمراض جلدية قد تظهر مع كورونا

تحقيقات