الصفوة
  • Dar al emarat
مدحت بركات؛ جرأة السيسي عرّت الصمت الأمريكي ووضعت خارطة طريق لإنقاذ المنطقة من الفوضى.مدحت بركات يكتب:الحوار الوطني سياسي النشأة والتوجهفي ملتقى “أبناء مصر” الخامس.. رؤساء أحزاب يطالبون بنظام انتخابات نيابي جديد.مدحت بركات لمدير الأكاديمية الوطنية: مصر بحاجة للاصطفاف الوطني ولم الشمل.مدحت بركات: القطار الكهربي من أحدث منظومات النقل الجماعي في مصر.. فيديوالصفوة تهنئ الإعلامي محمد الغزيرى بحفل خطوبته«الفساد يسيطر على المدينة».. جهاز سفنكس يمنع المواطنين من التصرف في ممتلكاتهمخلال إجتماع تحالف الأحزاب المصرية تيسير مطر: الحوار الوطني سيكون محط أنظار الشعب المصريضمن إجتماع تحالف الأحزاب المصرية.. مدحت بركات يشيد بجهود القوات المسلحة في محاربة الإرهابخلال إجتماع الأحزاب المصرية.. رئيس أبناء مصر: لا يوجد إصلاح سياسي في غياب الأمن والاستقرارحزب أبناء مصر: حيادية الأكاديمية الوطنية للتدريب ومرجعيتها العلمية ضمانة لنجاح الحوار الوطنيمدحت بركات: الاختيار (٣) أفقد ذيول الإرهاب صوابهم.. ونثق في القصاص لدماء الشهداء
تحقيقات

بينها الانفجارات الحويصلية... 5 أمراض جلدية قد تظهر مع كورونا

الصباح العربي
الصباح العربي

تظهر أعراض شائعة عند الإصابة بفيروس كورونا، مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم والسعال المستمر، إلا أن دراسات حديثة حذرت من ظهور أمراض جلدية بالتزامن مع إصابة المريض بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن هناك 5 أمراض جلدية مرتبطة بالإصابة بفيروس كورونا، موضحة بعض الإحصاءات عن الإصابة بها، وهي كما يلي:

 

اقرأ أيضاً

أصيب بهذه الحالة في الدراسة في 9% من الحالات، بعد الإصابة بالفيروس بعد 10 أيام. كما ظهرت الانفجارات الحويصلية عادة قبل الأعراض الأخرى وارتبطت بشدة متوسطة للمرض، وتظهر على شكل بثور.

 

بحسب الدراسة، أصيب بها 19% من حالات كورونا، وتسبب مناطق وردية أو بيضاء في الجلد تشبه طفح نبات القراص، وعادة ما تسبب حكة ويمكن أن تنتشر في جميع أنحاء الجسم، في بعض الحالات قد تنتشر أيضاً في راحة اليدين.

 

ظهر بين 47% من حالات كورونا، وهو نوع من الطفح الجلدي يظهر على شكل نتوءات حمراء صغيرة مسطحة ومرتفعة عن سطح الجلد، وتم اكتشافه حول بصيلات الشعر.

لم يصب بها إلا 6% من حالات كورونا، يؤدي إلى إصابة المرضى ببقع حمراء أو زرقاء، ترتبط هذه الحالات بالمرضى من كبار السن المصابين بدرجة حادة من فيروس كورونا، وقد ارتبطت هذه الحالات بـ "مرض الانسداد الوعائي" وضعف تدفق الدم إلى أجزاء معينة من الجسم.

ظهر لدى 19% من حالات كورونا، وهو حالة تتسبب بتقرح أصابع القدمين أو اليدين، وتؤدي إلى الشعور بالحكة. كما أنها قد تظهر على الوجه والساقين أيضا.

بينها الانفجارات الحويصلية 5 أمراض جلدية قد تظهر مع كورونا

تحقيقات