الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 12:42 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

أخبار الاقتصاد المصري.. القوى العاملة تحدد مواعيد صرف منحة الـ500 جنيه للعمال غير المنتظمين

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قررت وزارة القوى العاملة بقيادة محمد سعفان، في اجتماع اللجنة الوزارية المشكلة لرعاية العمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا، اليوم الخميس، صرف الدفعة الثانية لهذه الفئة من المنحة الرئاسية التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي وقدرها 500 جنيه بدءاً من 21 إلى 25 يونيو الجارى.

اقرأ أيضا على "الصفوة": عاجل| المجلس الأعلى للإعلام يرد على شكاوى الأهلي والزمالك ضد القناتين

وقالت الوزارة إن الصرف لمنحة الـ500 جنيه للعمال غير المنتظمين، سيتم عبر ماكينات الصرف بموجب الكارتATM مسبوق الدفع، الذى تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولى، مع التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون الشخص المستحق.

و تم الاتفاق في اجتماع اللجنة التى حضرها وزير القوي العاملة محمد سعفان، والدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعبر تقنية الفيديوكونفرس الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، علي تقسيم الأعداد المستفيد من صرف الدفعة الثانية من المنحة علي شرائح يومية لعدم التزاحم علي الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلى.

وفق تقسيمة المجموعة الوزارية، ستكون 260 ألف مستحقا يوميا، وسوف ترسل وزارة الاتصالات لكل مستحق من العمالة غير المنتظمة علي تليفونه الشخصي رسالة نصية قبل ميعاد الصرف بـ 48 ساعة، وذلك لعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلى وضمانا لسلامة المستحقين.

ولفت وزير القوى العاملة محمد سعفان، إلى أنه من المقرر أن يقوم بالصرف في المرحلة الثانية مليون و600 ألف و216 عاملا ، يصرفون ما يزيد عن 800 مليون جنيه.