الأحد 5 مايو 2024 مـ 03:55 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

خالد الجندي: لا يوجد ما يسمى بـ”غشاء البكارة” في القرآن أو السنة (فيديو)

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الاعتقاد بأن النساء أقل منزلة من الرجال "شغل حوش".

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، أن الكثيرين يحاولون التقليل من المرأة بالحديث عن ما يسمونه غشاء البكارة، مؤكدًا أنه لم يأتى فى السنة والقرآن.

وتابع: "مفيش أبكار فى الجنة، بالمعنى المعروف عندنا فى الدنيا، مفيش نزيف في الجنة، المفهوم ده اللى بيقول إن الستات لهن علامة الشرف، مما تسبب فى قتل وفضخ آلاف السيدات منهم العفيفات".

وكان الجندي، أكد في تصريحات سابقة، أنه لا يوجد ما يسمى بـ"غشاء البكارة" لدى الإناث، لافتًا إلى أن البكارة المقصود بها التي لم يسبق لها الزواج.

وأضاف الجندي: "أن ما يثار عن فض غشاء البكارة فى ليلة الزفاف ليس إلا فلكلور جاء عن جهل وعدم علم، فإذا كان للبكارة غشاء، فإن للشرف علامة، والله ستير كيف من يستر الناس يضع علامة للشرف".

وتابع عضو الأعلى للشئون الإسلامية: "الناس اتدبسوا في مفاهيم خاطئة زى غشاء البكارة وبنات كتير ماتت بسببها والجهل هو من صنع هذه المعلومة وبالتالي في الأوساط الجاهلة لديهم عادات التباهي بالدماء التي تسال بسبب ما أثير خطأ عن غشاء بكارة، فطبيا هناك 6 أنواع منها نوعان لا يتم فضهما، حسب الأطباء فبالتالي، وجوده لا يدل على طهر، او عدم وجوده يدل على فجر".

اقرأ أيضا:

خالد الجندي: آلاف النساء قتلوا في الصعيد بسبب غشاء البكارة (فيديو)

يقود الأمة قبل ما أمك يجلها الطلق.. خالد الجندي يهاجم منتقدي عمر هاشم

أستاذ مناعة: لقاح ”مودرنا” هو الأقرب لعلاج فيروس كورونا (فيديو)