الجمعة 29 مارس 2024 مـ 03:27 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

رئيس الوزراء: تصنيع الكمامات المستدامة لبدء توفيرها للمواطنين

 رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه سينسق مع مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بشأن المواصفات المعتمدة للكمامات المستدامة والتي سيتم تعميمها على المصانع المتخصصة، وذلك لبدء تصنيعها وفقاً للمواصفات الصحية المتبعة، بحيث تكون متوافرة ومتاحة لجميع المواطنين.

اقرأ أيضا: مصر تُدين الهجوميّن الإرهابيين في أفغانستان

جاءت تصريحات رئيس الوزراء، خلال اجتماع عقده اليوم، لمتابعة موقف توافر المستلزمات الطبية، والجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وتابع رئيس الوزراء الموقف الطبي الحالي بكافة المستشفيات التابعة لوزارتي الصحة والتعليم العالي، ومدى توافر مختلف المستلزمات والأجهزة الطبية بها لتقديم أوجه الرعاية الكاملة للحالات المصابة بفيروس "كورونا"، مجدداً التأكيد على ضرورة التأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية المختلفة في المستشفيات، ومتابعة المخزون بصورة دورية.

وقدم الدكتور محمد عوض تاج الدين عرضاً موجزاً حول أنواع الكمامات واستعمالاتها، والمواد المصنعة منها، وتضمن ذلك استعراضاً لبعض العينات التي يتم صناعتها محليا حالياً.

من ناحيته، قال محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربيّ: نعمل حالياً على تكثيف إنتاجنا في المصانع الحربية من الكمامات، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يبلغ الإنتاج منها بنهاية هذا الشهر نحو 4.5 مليون كمامة يومياً.