الخميس 16 مايو 2024 مـ 08:57 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

وزيرة التضامن: 38 ألف مريض تعافوا من الإدمان عبر صندوق مكافحة التعاطي

 نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن عدد مرضى الإدمان الذين استفادوا من الخدمات العلاجية عن طريق الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، 16023، خلال الأربعة أشهر الأولى من عام 2020 ، بلغ نحو 38414 مريض.

 

اقرأ أيضا: مكان دفن الشيخ القارئ الطبلاوي 2020.. وحقيقة وفاته بكورونا

وأضافت الوزيرة، التي تترأس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن المراكز العالجية التابعة للصندوق، تواصل، تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضحت القباج، أن عدد المراكز العالجية التابعة، بلغ حوالي 23 مركزا بـ 14 محافظة وتنوعت الخدمات ما بين المشورة، و مكالمات للمتابعة ،وأخرى لتقديم العلاج مجانا وفي سرية تامة وبلغت.

 

وتابعت الوزيرة، أن نسبة الذكور المتعافين من هذه الخدمات 91.99% % بينما بلغت نسبة الإناث 8.01%.

 

وحول أعلى المحافظات التي تلقى المدمنين بها علاجا، قالت الوزيرة، أن محافظة القاهرة جاءت فى المرتبة الأولى طبقا لأكثر المكالمات الواردة للخط الساخن حيث بلغت نسبتها 32.14 %.

 

تلاها محافظة الجيزة بنسبة 17.35 % موضحة ذلك نتيجة، ارتفاع التعداد السكاني وسهولة الاتصال والقرب المكانى للمستشفيات المتعاونة مع الخط الساخن لراغبى العلاج.

 

وعن أكثر الوسائل التي عرف المترددين عبرها على الخط الساخن لعلاج الإدمان، جاءت أكثر وسيلة التعارف على الخط الساخن لعلاج الإدمان، التليفزيون، تلاه الإنترنت وذلك من خلال مجهودات التوعوية عبر الصفحة الرسمية للصندوق والتفاعل المباشر مع الزائرين واستقبال بعض الحالات الراغبة للعلاج وكذلك من خلال الأصدقاء.