الأحد 28 أبريل 2024 مـ 09:43 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

حزب ابناء مصر ان الاوان لتعليم مميز ومبدع لجميع ابناء مصر


ان اوان اتاحة الفرص لتعليم مميز ومبدع لجميع أبناء مصر...
صرحت الدكتوره بثينه كشك مساعد الأمين العام لشؤون التعليم ورئيس لجنة التعليم بحزب أبناء مصر المشارك في الحوار الوطني بشأن الحديث عن معوقات العملية التعليميه في مصر وأطر إصلاحها قائله أنه في ظل التحديات الجسيمه وما ضرب التعليم في مصر من افات ظلت قابعه ومسيطره علي مجريات العملية التعليمية بكامل أدواتها لفتره ليست بالقليلة من معلم ومتعلم ومدرسه وعلي راس كل ذلك اداره تحتاج التغيير بحق وبات الأمر يحتاج الي المزيد من البحث والتدقيق والتحرك في الاتجاه السليم والمجدي بعيداً عن نغمة التطوير التي لا تغني ولا تسمن من جوع . خاصة أن المناخ العام للدوله وما انتهجه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه أمر البلاد اصبح مناخ صحي جديد في شتي المجالات .وأعطي الأمل و أتاح الفرصه مره أخري لتعليم مميز ومبدع لجميع أبناء مصر تحت مظلة الجوده والمعرفه وتكنولوجيا المعلومات .
واستطردت د.بثينه حديثها . قائله إن إعداد الطالب والمواطن المصري بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل المصري والعالمي وإكسابه المهارات الازمه والمطلوبة يجب أن يكون هو النتاج الطبيعي للعمليه التعليميه منذ نعومة أظافر أبناء مصر وحتي تخرجهم. وهذاكله رهين بالتغير الحقيقي في منظومة التعامل مع الطالب لبناء شخصية قياديه ومستنيزه ومتميزه لطالب سيكون في المستقبل قادر علي حمل لواء المسؤوليه ..
واختتمت كشك حديثها بأن التغير ليس مستحيلا وانما يحتاج الي التأهيل واقتحام الملفات الشائكة بكل شفافيه دون تاجيل او تسويف وضع مجرد مسكنات وقتيه ونأمل أن يخرج علينا الحوار الوطني قريبا بخريطه كامله لإصلاح حال التعليم الحكومي ليلحق بركب التقدم في دولة تستحق مكانه أفضل . لإتاحة فرص حقيقيه وفاعله لتعليم مميز ومبدع لجميع أبناء مصر...

موضوعات متعلقة