الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 10:09 صـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

زكي عباس  ”مصر تشهد تحولات جذرية في مجال تطوير التعليم 

قال النائب زكي عباس عضو مجلس النواب، إن تدخلات الرئيس السيسي لآداء امتحانات الثانوية العامة القادمة، بكل سلاسة وآمان يؤكد حرصه الشديد على مستقبل أبنائه من طلاب الثانوية العامة، والاستجابة لمناشدات الأهالي بضرورة اقرار نظام امتحانات مطمئن يتجاوز أي مشاكل قد تحدث فجأ عبر الاختبار الالكتروني "التابلت".

واشار عباس خلال تصريحات له اليوم، الى توجيهات الرئيس السيسي في هذا الإطار، بالعمل على تيسير إجراءات امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد على الطلبة، لضمان أدائهم الامتحانات في العام الدراسي الحالي بكل سلاسة ويسر، موضحا ان توجيهاته بإتاحة النظام الورقي بجانب الإلكتروني التابلت كبديلين متاحين معا لآداء الامتحانات، أسعد كافة الأسر المصرية.

وشدد عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس أشاعت الهدوء في نفوس الطلاب، فهى تعني أن الامتحان لن يكون بالتابلت فقط ولكن هناك الشق الورقي وتقييم آداء الطلاب.

واكد النائب ان ما تم من تجارب ومتابعة، من جانب وزارة التربية والتعليم، على مدار الشهرين الماضيين يدعو للاطمئنان على كفاءة الشبكة والبنية الأساسية الرقمية في مجال امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف نائب الجيزه، ان مصر تشهد تحولات جذرية في مجال الاهتمام بالتعليم وتطويره. وهناك مواكبة للعصر والاستعانة بقوة بالتكنولوجيا والتابلت، ما يجعل الطلاب قادرين على مسايرة العصر.