السبت 4 مايو 2024 مـ 06:50 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

مجلس الشباب المصري يقدم التعازي في ضحايا إعصار ليبيا

مجلس الشباب المصري
مجلس الشباب المصري

قدم الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، اليوم الثلاثاء، عن خالص تعازيه في ضحايا الإعصار والفيضان الذي تعرضت له دولة ليبيا.

كما أعرب قيادات المجلس في بيانًا، عن خالص المواساة لدولة ليبيا الشقيقة، وشعبها العظيم في مصابهم الأليم، بسبب كارثة الإعصار والفيضانات، والتي تسببت في حدوث أضرار وخيمة، خاصة في مدينة درنة، التي تم إعلانها منكوبة منذ قليل، فضلا عن زيادة أعداد الضحايا الذي تجاوز 2000 قتيل، وآلاف المصابين والمفقودين في مدن المنطقة الشرقية لليبيا.

اقرأ أيضًا: متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي وجة بتقديم المساعدات الإنسانية لـ”ليبيا والمغرب”

تابع: "إيمانا من جميع أعضاء مجلس الشباب المصري، بمبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان، وقانون الكوارث، في القانون الدولي الإنساني، وضرورة تضامن الدول، بتقديم الدعم العاجل واللازم لمواجهة تلك الكوارث، والتي تعرف بذات الطابع الإنساني والحد من تداعيتها.

كما أكد "مجلس الشباب المصري"على التضامن الكامل مع الشعب الليبي الشقيق، داعي المولى عز وجل، أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ البلاد من أي سوء، مناشدًا المجتمع العربي، والإفريقي، والدولي، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بضرورة التدخل الفوري، وتقديم كافة المساعدات اللازمة، لإنقاذ المناطق التى تعرضت للانهيار، مشيرًا إلى أن ما حدث ينذر بكارثة إنسانية شديدة.

شدد "المجلس" على ضرورة تدخل المجتمع الدولى، بشكل سريع عبر ميناء درنة البحرى، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، حيث أن الجهود المحلية فى ظل الإمكانيات المحدودة، لن تنجح فى التعامل مع الكارثة التى تعيشها مدينة درنة، مما يستوجب تقديم كافة المساعدات اللازمة تطبيقا للأعراف الدولية والمبادئ الأممية وتطبيقا لأحكام القانون الدولي الإنساني.