السبت 27 أبريل 2024 مـ 09:27 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

وزيرة خارجية فرنسا: مستعدون لدعم مصر لتجاوز الأزمة الاقتصادية

وزيرة خارجية فرنسا
وزيرة خارجية فرنسا

أكدت وزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا أن نتائج الأزمة الأوكرانية الروسية له تداعيات في ارتفاع الأسعار وخاصة الطاقة وتاثير ذلك على الآمن الغذائي.

وأشارت وزيرة خارجية فرنسا، خلال مؤتمر صحفي اليوم مع سامح شكري وزير الخارجية، إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم مصر لتحقيق الأمن الغذائي، داعية الجانب الروسي لوقف الحرب فى أوكرانيا وضرورة ضغط الدول لتحقيق ذلك.

مؤتمر وزير الخارجية مع نظيرته الفرنسية اليوم

ونوهت "كاترين" أن فرنسا تقدر التحرك المصري الداعم لفرنسا لتوفير الغاز والطاقة العام الماضي، متوجها بالشكر والتقدير لمصر ودورها الكبير في المنطقة، لافتة إلى أن العلاقات السياسية ممتازة وأيضا على الصعيد الاقتصادي وهناك شركات عدة تستثمر في مصر.

كما أوضحت أن فرنسا تشارك في دعم مصر بمشروع مترو الأنفاق، مشيرة لزيارة الرئيس الفرنسي جاك شيراك، عندما كان يشغل منصب رئيس وزراء فرنسا، لتدشين خط مترو الأنفاق، داعية الشباب المصري لتعلم اللغة الفرنسية بشكل واسع ونحن حريصون على دعم مصر في هذا الإطار.

ولفتت وزيرة خارجية فرنسا، إلى أن بلادها مستعدة لدعم مصر في حوارها في المؤسسات الدولية ومرافقتها في ذلك لحل الازمة الاقتصاية ، موضحة أن بلادها على استعداد على الحوار حول موضوع الديون ، لافتة إلى أن فرنسا مستعدة لزيادة الاستثمار في البلاد.