الخميس 2 مايو 2024 مـ 03:53 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

في عيد ميلادها... مشاهير يتحدثون عن سر رفض الفنانة عبلة كامل تكريمات المهرجانات

عبلة كامل
عبلة كامل

تحتفل اليوم 17 من سبتمبر، الفنانة عبلة كامل بعيد ميلادها، وقد برزت الفنانة الكبيرة عبلة كامل في عالم الفن بأدوارها البسيطة السلسة، فأقتربت بروحها من الجمهور المصري البسيط، ولم تثير أي جدل حول رحلتها الفنية طوال سنوات عملها، الأمر الذي جعلها أيقونة لن تتكرر على الساحة الفنية.

ورغم هذه الرحلة الفنية الطويلة، إلا أنها لم تنشغل بالبحث عن التكريمات والتتويجات، بل جعلها مشوارها الفني محط أنظار رغما عنها، وكانت دائمة الرفض لأي تتويج أو تكريم، وهذا ما أكده كوكبة من نجوم الفن.

محمد رياض يصرح برفض الفنانة عبلة كامل تكريم المهرجان القومي للمسرح 2023

صرح الفنان محمد رياض"_رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته الـ16، والذي أقيم هذا العام، أن الفنانة عبلة كامل ممثلة قديرة وتستحق التكريم، وهي بالفعل محبوبة لدى جمهورها ومكرمة في قلوبهم، لكنها ترفض الظهور في وسائل الإعلام، ورغم رفضها التكريمات من أي نوع منذ بدايتها إلا أنني أحبها على المستوى الإنساني لأنها من النجمات اللاتى أثرن في حياتي الفنية.

المخرج أمير رمسيس يتحدث عن عبلة كامل

كما صرح مدير مهرجان القاهرة السينمائي المخرج "أمير رمسيس"، أن الفنانة عبلة كامل ترفض تماما التكريمات، قائلا: جالنا طلبات تكريم كثيرة للفنانة علبة كامل، وهو شيء جميل وكلنا بنحب الفنانة عبلة كامل".

وتابع رمسيس أننا إذا أحببنا شخصا فإن أبسط ما نقدمه له هو احترام رغبته الشخصية، مشيرا إلى أن عبلة كامل رافضة الظهور للعلن ورافضة التكريم.

الفنان أشرف زكي يتحدث عن سر رفض عبلة كامل التكريمات بالمهرجانات

وكان قد تحدث من قبل الفنان أشرف زكي والفنان يحيى الفخراني، في تصريحات لهما، أنهما تواصلا من قبل مع عبلة كامل من أجل تكريمها، ولكنها رفضت التكريم والظهور الإعلامي، موضحا أن عبلة كامل فنانة تستحق التكريم، لكن لأنهم يحبونها يحترمون رغبتها، ولا يوجد جدال على أنها تستحق التكريم، لكن لا يجوز أن نُكرم أحدا رغما عنه.