السبت 27 أبريل 2024 مـ 06:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

مستقبل وطن : قرارات السيسى جاءت لتحسين حياة المواطن المصرى وتخفيف اعباءه

يعرب حزب مستقبل وطن عن خالص تقديره واعتزازه بالقرارات العظيمة التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية بمحافظة بنى سويف..

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة من التوجيهات والقرارات المهمة خلال كلمته التي ألقاها في زيارة محافظة بني سويف، ووجه الحكومة بسرعة التنفيذ الفوري لهذه القرارات.

وجاءت قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، كالتالي:

أولا: زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلاً من "300" جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

ثانيًا: زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلاً من "3500" جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقًا لمناطق الاستحقاق.

ثالثًا: رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

رابعًا: زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالى "5" ملايين أسرة .

خامسًا: مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلاً من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن .

سادسا: سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .

سابعًا: قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

ثامنًا: إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

ويؤكد الحزب أن هذه القرارات تأتي استكمالًا لمسيرة ممتدة من الجهود والعمل والعطاء لتعزيز مبادىء الحماية الاجتماعية وتحسين سبل معيشة المصريين..

وإذ يثمن الحزب هذه القرارات التاريخية وتوقيتها المناسب يؤكد أنها تضع مزيد من المسؤولية على المجتمع المدني في تعزيز جهودها نحو حماية الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز مكانة مصر على الساحتين الاقليمية والدولية..

كما وجه الحزب كل التحية والتقدير لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي قائد ملحمة بناء الإنسان المصري بشكل يلبي احتياجاته ويوفر له كافة حقوقه.