الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 11:57 مـ 22 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

درة تُنعي ضحايا إعصار دانيال في ليبيا

درة
درة

نعت الفنانة درة ضحايا دولة ليبيا الشقيقة، وذلك بعد ما تعرضت له البلاد مما عرف بإعصار دانيال، وجاءت تعازيها على حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

كما تقدمت بتعازيها لدولة المغرب، بعد تعرضها لزلزال شديد راح على إثره مئات القتلى، وهناك مئات المصابين جراء ما حدث.

درة تقدم التعازي للشعب الليبي في ضحايا إعصار دانيال

نعت الفنانة درة ضحايا ليبيا الذين راحوا ضحية للكارثة الطبيعية المعروفة بإعصار دانيال، قائلة: "اللهم الطف بأهلنا في ليبيا العزيزة والمغرب الغالية وارحم ضحاياهم وصبّر ذويهم.. خالص التعازي للشعبين الشقيقين.. قلوبنا معكم والله يعينكم ويعوضكم".

في هذا السياق.. صرح أحد خبراء الزلازل بالأرصاد الجوية، أن عاصفة أو إعصار دانيال هو منخفض جوي، كان شديد على ليبيا واليونان، ثم فقد شدته بشكل كبير بعدما وصل لشرق ليبيا، وعقبه أمطار غزيرة في الصباح على الأراضي الليبية.

وقد صرح الدكتور محمود شاهين مدير عام الإدارة العامة للتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على برنامج بالورقة والقلم، أن الإعصار دخل الحدود المصرية ظهر اليوم، برياح جنوبية غربية مثيرة للرمال والأتربة على السلوم، وتمتد إلى الإسكندرية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، مما أدى إلى إرتفاع في درجات الحرارة.

وأشار إلى أن الرياح اتجهت إلى محافظة مطروح، فتسببت في سقوط أمطار متوسطة الغزارة، ويستمر هذا التأثير المنخفض خلال الساعات القادمة وعلى مدار يوم الثلاثاء، مصاحب برياح شمالية غربية تُخفض درجات الحرارة على البلاد ممن 3 إلى 4 درجات عن درجة حرارة الأمس، الاثنين.

اقرأ أيضًا... درة تخطف الأنظار في أحدث جلسة تصوير لها (صور)

موضوعات متعلقة