الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 05:12 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

رحاب غزالة: قائمة أبناء مصر تضم كوادر سياسية قادرة على المنافسة (فيديو)

الدكتورة رحاب غزالة
الدكتورة رحاب غزالة

قالت رحاب غزالة، أمين المرأة لحزب أبناء مصر، إن قائمة أبناء مصر، أصبحت منافسة لأقوى قائمة التي بها تحالف 12 حزبا، معتقدة الفوز لأن الشارع ليس راضي عن أداء القائمة الأخرى، حسب قولها، بالإضافة إلى أن القائمة بها العديد من الكوادر السياسية، وعلماء وأساتذة جامعات، وسيكون لنا تمثيل مشرف في الانتخابات.

وأضافت الدكتورة رحاب غزالة، أن قائمة شرق الدلتا الخاصة بحزب أبناء مصر، جاءت بمجهودات قيادات الحزب وعلى رأسهم المهندس مدحت بركات، والدكتور محمد والي.

وأوضحت أمين المرأة لحزب أبناء مصر، أن تمثيل المرأة في قطاع شرق الدلتا وغرب الدلتا بعدد 21 سيدة، وبالنسبة لوجه قبلي وبحري 50 سيدة، حيث تمثل المرأة في القائمة نسبة 50 %، وسوف تكون المرأة صاحبة قرار حقيقي وتمثل النساء في البرلمان بشكل مشرف لحزب أبناء مصر.

وأشارت غزالة، إلى أن المهندس مدحت بركات قيادي ناجح جدًا، واستطاع في وقت قصير تكوين حزب قوي وذاع سيطه وضعه على الخريطة السياسية، وذلك يرجع إلى حكمته وقيادته.

في السياق نفسه أكد رئيس الحزب أن الأنظمة السابقة قتلت الأحزاب والرئيس السيسي أحياها من جديد.

وأشار بركات خلال استضافته في برنامج “حضرة المواطن”، الذي يقدمه الإعلامي سيد على، أن مصر في حاجة إلى مشروعات تحتاج لاستثمار وأموالـ ولابد من إنشاء شركات عملاقة مصرية تنافس الشركات الكبري العالمية في كل المجالات، ويمكنها أن تستثمر في بلاد العالم، لافتا “أننا ورثنا إرثا ثقيلا من الأنظمة السابقة وحجم الإرث والفساد كان ضخما جدا لم يكن أحدا يتخيله”.

ويخوض حزب أبناء مصر انتخابات النواب 2020 بقائمة خاصة به ودون تحالفات أو ائلتلافات، وهو أول حزب في تاريخ الحياة البرلمانية الحديثة يحقق ذلك، وأحدث قبول القائمة هزة في الوسط الحزبي كما أربك حسابات الأحزاب الأخرى فيما اعتبره أخرون انجازا كبيرا لحزب أبناء مصر وتجربته الوليدة.

اقرأ أيضًا..

مدحت بركات رجل المفاجآت.. مواقع أجنبية ترصد صراع القوائم في انتخابات البرلمان