السبت 18 مايو 2024 مـ 06:27 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

البرلمان يُقر فرض 30 قرشا على البنزين.. والمالية تؤكد: لازيادة في الأسعار

بنزينة
بنزينة

وافق البرلمان، برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، على رسم تنمية الموارد المالية للدولة، وهو البند الخاص بفرض رسم على منتج البنزين بأنواعه بواقع 30 قرشا على كل لتر مُباع، ومنتج السولار بواقع 25 قرشا على كل لتر مُباع.

 

رئيس الوزراء يتابع مع وزير التموين موقف توريد القمح

وأوضح محمد معيط وزير المالية، رداً على استفسار رئيس مجلس النواب علي عبد العال عن الأسعار، أمام الجلسة العامة لمجلس ،عدم حدوث أي زيادة في أسعار البنزين والسولار الحالية، بعد تطبيق الرسوم الجديدة التى سيتم فرضها على البنزين والسولار.

 

 

وتم إعادة مادة إضافة ضريبة على المحروقات، بعد أن حذفتها لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مناقشتها لمشروع القانون، إلا أن وزير المالية، تقدم بطلب لإعادة المداولة، طالبا إعادة هذا البند مرة أخرى فى تعديلات المادة الثانية.

 

وأكد وزير المالية، التزامه أمام المجلس، بأنه لن يترتب أى زيادة فى أسعار السولار والبنزين على المواطنين، إنما يكون هناك تسوية بين الخزانة العامة والهيئة العامة للبترول، ولن يتحملها المواطن العادي، حين يدفع مستحقات البنزين، لأن هذه القيمة ستذهب للخزانة العامة، لافتا إلى أنها عملية محاسبية، ونحتاج لنعطى حزم تنفيذية.

 

وأوضح الوزير، أن هناك دعما مقدما لأنبوبة البوتاجاز، ردا على استفسار رئيس المجلس عن الدعم المقدم، ليوافق المجلس على طلب الحكومة بإعادة بند رسم البنزين والسولار.

موضوعات متعلقة