الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:23 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

السيليكون ينقذ امرأة من رصاصة فى صدرها (صور)

سيليكون
سيليكون

كشف الأطباء أن امرأة نجت من إصابة قريبة من طلقة نارية فى الصدر بسبب السيليكون، وجاء فى دراسة نُشرت الأسبوع الماضي فى مجلة سايج الطبية، أن حشو السليكون فى صدر المرأة والبالغة من العمر 30 عاماً، كان سبباً فى النجاة، وفقاً لما أوردته سي إن إن.

ومن جانبه قال الجراح جيانكارلو ماكفينو لشبكة CNN، إن الحادث وقع فى عام 2018 فى تورونتو، كندا، وهو واحد من عدد قليل من الحالات المسجلة فى الأدبيات الطبية التي لعبت فيها زراعة السليكون فى الصدر دوراً فى إنقاذ حياة شخص.

ولاحظ الأطباء أن حشوة السيليكون كانت على الأرجح مسؤولة عن تغيير مسار الرصاصة، والتي سهامت فى إنقاذ حياة المرأة.

وأضاف الجراح ماكفينو، أنه على الرغم من أن التفاصيل الدقيقة لإطلاق النار غير واضحة، إلا أن المريضة دخلت إلى قسم الطوارئ المحلي بحثًا عن العلاج بعد إطلاق النار عليها فى صدرها.

وأشار ماكفينو إلى، أن أحد الجراحين المعالجين وفريق الطوارئ كانوا غير مصدقين لحالتها الصحية السليمة بعد إطلاق رصاصة عليها.

وأظهرت صور الأشعة المقطعية التي تم إجراؤها للمرأة، أن الرصاصة دخلت على الثدي الأيسر، ولكن كسر الضلع كان على الجانب الأيمن، حيث دخلت الرصاصة الجلد من الجانب الأيسر أولاً، ثم ارتدت عبر عظمة القص إلى الثدي الأيمن وكسرت ضلعها.

وأوضح ماكفينو، أنه على الجانب الأيسر يوجد القلب والرئتان، ولو كانت الرصاصة دخلت فى الصدر، لكانت ستعاني من إصابة أكثر خطورة وربما تهدد حياتها، حيث وجد المسعفون جسمًا صلبًا يشبه الرصاص فى جدار الصدر السفلي الأيمن للمرأة تحت الثدي الأيمن.