السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:14 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

أزمة كورونا تجبر مطاعم دبي على ابتكار وسائل جديدة لطهي الطعام وتوصيل الطلبات

مطاعم دبي - أرشيفية
مطاعم دبي - أرشيفية

أثر انتشار فيروس كورونا المستجد، على الأوضاع الصحية والسياسية والاجتماعية في العالم أجمع، ولكن تأثيره الأعمق كان على القطاع الاجتماعي، وخاصة قطاع المطاعم والمقاهي.

وأصبح على أصحاب المطاعم التكيف سريعا مع الأزمة الحالية، وتعلم كيفية الاستمرار في السوق من توصيل طعامهم، وهي خدمة جديدة للبعض وأداة تسويق لآخرين أكثر من كونها عملا إضافيا مربحا، حسبما قالت وكالة رويترز.

وقال محمد بلوط، الرئيس التنفيذي لشركة كيتوبي التي تتخذ من دبي مقرا لها، والتي تدير مطابخ مشتركة مخصصة للتوزيع عبر الإنترنت: ”ما فعله هذا الوباء هو قفزة للأمام خمس سنوات بالعصر الرقمي لطلبات الطعام".

وبالنسبة لمطعم كويا البيروفي الفاخر، كان هذا يعني أن يوصل المضيفون الطعام للزبائن وتحويل مكونات طبق جواكامولي، وهي "تغميسة الأفوكادو المهروس" للزبائن ليحضروها في المنزل.

وقال مدير عمليات المطعم سيدريك توسان: "عليك مراجعة كل شيء، عند التوصيل يجب أن نتأكد من نقل كل شيء بشكل جيد، ونتأكد من استمرار الطعام ساخنا، لأن أصعب نقطة هي ما يتعلق بالصحة والسلامة“.

اقرأ أيضا: حمام الشمس ممنوع.. فرنسا تسمح بالسياحة الداخلية ونزول البحر بالكمامة

وينظر العديد من الزبائن السابقين للمطاعم الآن إلى الطهي المنزلي كخيار أكثر أمانا وقد يستمرون في ذلك حال استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد.