الخميس 2 مايو 2024 مـ 03:43 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

خريطة المسلسلات الإذاعية

مع ترقب حلول الموسم الرمضاني، لمتابعة المسلسلات التلفزيونية والبرامج الترفيهية، وعلي الرغم من حرص النجوم على حجز أماكنهم في الأعمال المعروضة على الشاشات الصغيرة، إلا أنه يوجد جمهور آخر يترقب المسلسلات الإذاعية لما تعمله من مذاق وإحساس خاص.

ويبدو أن خريطة المسلسلات الإذاعية هذا العام، ستعوض بعض الغائبين عن الموسم الدرامي، خاصة وأنها تشهد مشاركة كثيفة هذا العام للكثير من النجوم.

“الطريق” يرصد لكم خريطة المسلسلات الأذاعية المقرر عرضها في السباق الرمضاني:

1- مسلسل “توأم روحي”

يأتي على رأس القائمة مسلسل «توأم روحي» بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، الذي لم يحالفه الحظ منذ أن عرض له مسلسل «الزيبق» فى رمضان 2017، وخرج من السباق الرمضاني العام الماضى بعد توقف التحضير للجزء الثاني، ويبدو أنه اختار المشاركة فى الإذاعة؛ لتعويض غيابه عن الموسم الرمضاني.

وتدور أحداثه حول (طلعت) و(بهجت) توأم متماثل فى الشكل، لكنهما مختلفان فى الميول وطريقة التفكير، فالأول ورث الانضباط عن والده والثاني ورث حب الفن عن والدته، ويشاركه فى بطولة المسلسل الفنانة سوسن بدر وإنعام سالوسة، ومن المقرر عرضه على شبكة راديو النيل فى الرابعة والنصف مساءً.

2- مسلسل “مع كامل احترامي”

يشارك الثلاثي أيتن عامر ومحمد أنور وأوس أوس، فى بطولة مسلسل «مع كامل احترامي»، وهو عمل كوميدي، وتدور أحداثه حول (كامل) وصديقه القديم (بهجت) الذى يدبر له المكائد حتى يستطيع إعادته إلى صوابه والتعلم من أخطائه، ويعرض المسلسل على كل من ميجا FM، ونغم FM، وراديو هيتس، وشعبى FM، فى تمام السادسة مساء.

3- مسلسل “عربي إنجليزي”

يبدو أن الحظ لمع فى طريق الثنائي أحمد فهمي وهنا الزاهد، اللذان يشاركان فى التليفزيون والإذاعة معًا؛ حيث يقدمان فى الإذاعة مسلسل «عربي إنجليزي»، الذى يدور حول الاختلافات بين الثقافة العربية والغربية، من خلال اجتماع مدرسين أحدهما يمثل الفكر الغربي والثاني الفكر الأصيل، ومن المقرر أن يعرض المسلسل على محطات راديو النيل فى 3:45 مساء، كما ينافس أحمد وهنا فى الدراما التليفزيونية بـ«الواد سيد الشحات».

4- مسلسل “نوسة نحلة”

بخلاف مسلسل «زلزال»، تشارك الفنانة حلا شيحة خلال موسم رمضان 2019 بمسلسل «نوسة نحلة» بمشاركة كل من محمد عبدالرحمن وأحمد شيبة، ويتناول المسلسل شخصية (نوسة) التى ظهرت فى فيلم «اللمبي» وكيف تغير شكلها بعد مرور 16 عامًا، خاصة بعد أن انفصلت عن زوجها، وتحملت مسئولية ابنها، من المقرر عرضه على ميجا FM، ونغم FM، وراديو هيتس وشعبى FM، في الساعة 5:15 مساء.

5- مسلسل “وش في وش”

وكعادته يحرص الفنان أحمد حلمى، على التواجد مع جمهوره ومحبيه خلال رمضان من كل عام، عبر ميكرفون الإذاعة؛ حيث يخوض الماراثون الرمضاني المقبل، بمسلسل «وش في وش» هو عمل كوميدي يناقش الكثير من القضايا، ومن المقرر إذاعته عبر راديو «إينرجي».

6- مسلسل “قمر في سكة سفر”

كما يشارك الفنان هانى رمزى فى رمضان 2019، المسلسل الإذاعي «قمر في سكة سفر» بمشاركة ويزو، ضياء المرغنى، إونتصار وأحمد حلاوة، وتدور أحداثه فى إطار كوميدي، ومن المقرر إذاعته على الشباب والرياضة.

7- مسلسل “رحلة حرب الشبكشي”

يخوض الفنان أحمد رزق، سباق رمضان 2019 بالدراما والإذاعة معًا، فى «بدل الحدوتة 3» مع دنيا سمير غانم، و«رحلة حرب الشبكشي» الذى تشارك فى بطولته الفنانة هبة مجدي، وأشرف عبدالغفور وسميرة عبدالعزيز، ومن تأليف عبدالحميد أبو زيد وإخراج أمجد أبو طالب، ومن المقرر أن يذاع عبر إذاعة القاهرة الكبرى.

8- مسلسل “ابن خالة حفيد أخطر رجل في العالم”

يبدو أن الإذاعة ستكون طوق النجاة لكل من شيكو وهشام ماجد، اللذين خرجا فى اللحظات الأخيرة من السباق الرمضاني؛ حيث لم يتواجد مسلسلهما «اللعبة» فى خريطة دراما رمضان 2019، حيث يشارك الثنائي خلال الماراثون الرمضاني بـ«ابن خالة حفيد أخطر رجل في العالم» الذي يدور فى إطار كوميدي لايت، ومن المقرر إذاعته على “إينرجي”.

9- مسلسل “أنا يا ناس”

ينضم للسباق الرمضاني بالإذاعة، مسلسل «أنا يا ناس» بطولة مصطفى قمر وندى بسيوني وريهام عبدالغفور وشريف باهر وأحمد صيام، وتدور أحداثه فى إطار فانتازى، حول طبيبة تأتي من الخارج تمتلك جهازًا يحول الأفكار والأحلام إلى فيديو.

10- مسلسل “عين الحياة”

ينافس الفنان عبدالرحمن أبو زهرة بمسلسل «عين الحياة» عن أخلاق بنت الحارة الشعبية المتعلمة، التي تنجو من الزلزال وتروى ما حدث لها تحت الأنقاض، ويرصد المسلسل أحداثًا واقعية ومستقبلية، يشارك فى البطولة يسرا اللوزي، ميرنا وليد، أحمد ماهر، ناصر سيف ومصطفى حشيش، ومن المقرر إذاعته عبر صوت العرب.

11- مسلسل “الشهبندر”

تخوض الفنانة نشوى مصطفى بمشاركة الفنان أحمد بدير، الموسم الرمضاني بمسلسل «الشهبندر» من تأليف سعد القليعي وإخراج أمجد أبو طالب، ومن المقرر إذاعته عبر إذاعة القاهرة الكبرى.

12- مسلسل “برنس ونص”

أما الفنان طارق عبدالعزيز فيشارك أبطال برنامج «ستار دي نايت بالعربي»، فى رمضان 2019 بمسلسل «برنس ونص» من إخراج محمد لطفي، ومن المقرر إذاعته عبر شبكة البرنامج العام.