الجمعة 29 مارس 2024 مـ 07:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

مائل للحرارة نهارًا.. الأرصاد تكشف طقس الخميس

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس غدًا الخميس 4 يونيو 2020، والمتوقع على مدن ومحافظات جمهورية مصر العربية، حيث إنه من المتوقع وجود شبورة مائية خفيفة صباحًا، وطقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، وطقس لطيف على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، وشديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد والرياح معتدلة.

أما طقس غدًا الخميس ليلا، مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ولطيف على جنوب الصعيد،

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا، القاهرة العظمي 34 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمي 27 درجة والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمي 25 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمي 42 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمي 42 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمي 42 درجة والصغرى 27 درجة، وسانت كاترين العظمي 30 درجة والصغرى 14 درجة.

وعن حالة الموج في حالة البحر الأحمر فهو معتدل، وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن البحر المتوسط فهو معتدل، وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية شرقية.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الجو مستقر تمامًا ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية وأقل بنحو درجة أو درجتين، لافتة إلى أننا نتمتع بطقس معتدل خلال ساعات النهار، مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر.

وأضافت "شاكر"، خلال تصريحات تليفزيونية، أننا سنشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لتصل لـ 35 درجة على القاهرة مقابل 32 درجة اليوم، منوهًا بأن درجة الحرارة تشهد انخفاض طفيف الجمعة، منوهًا بأن هذه الفترة تشهد تقلبات جوية ما بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة، مناشدة المواطنين بمتابعة النشرات الجوية باستمرار.

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا يفصلنا أيام عن بدء فصل الصيف والذي يبدأ 21 يونيو الجاري، لافتة إلى أن فصل الصيف يمتاز بارتفاع نسب الرطوبة اكثر من ارتفاع درجات الحرارة، مما يزيد من الاحساس بدرجات الحرارة أكثر.

وحذرت من الشبورة المائية الخفيفة على الطرق وخاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مشيرة إلى أن الرياح معتدلة على معظم المناطق تنشط فقط على جنوب سيناء مما يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر، بينما البحر المتوسط معتدل تمامًا ومهيأ لكافة أعمال الملاحة.

اقرأ أيضا:

رجاء الجداوي تتصدر تريند جوجل بعد إعلان تطورات حالتها الصحية

عاجل| اتحاد الكرة يعلن تعافي محمود سعد من فيروس كورونا