الخميس 9 مايو 2024 مـ 09:41 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

أستاذ بجامعة الأزهر: إمكانياتنا مش هتسمح نعزل كل مريض بكورونا (فيديو)

صورة للمتعافين من كورونا
صورة للمتعافين من كورونا

كشف الدكتور محمد صدقي، أستاذ ورئيس قسم الحساسية والصدر بجامعة الأزهر، أنه يمكن عزل مصاب بكورونا في المنزل إذا لم تظهر عليه أعراض، ولكن مع المتابعة.

 

وأضاف صدقي، خلال حواره ببرنامج "تريند" المذاع عبر فضائية "ten": "إمكانياتنا مش هتمسح أن كل مريض نعزله"، منوها بأن الخوف والهلع قد يشعرنا بأننا مصابين بضيق في التنفس، ويكون شعور خاطىء.

 

وأوضح صدقي، أنه يمكن الإصابة بفيروس كورونا، ولا تظهر أي أعراض، ويمكن أن يظهر بأعراض مشابه لنزلة البرد.

 

وأكد أستاذ ورئيس قسم الحساسية والصدر بجامعة الأزهر، أن أي شخص لديه أعراض تنفسية سواء مصاب بكورونا، أو ليس مصابا يلزم منزله، مشددا على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية هذا الأسبوع في كسر حدة انتشار فيروس كورونا.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 140 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2626 حالة.

 

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3133 حالة، من ضمنهم الـ 2626 متعافيا.

اقرأ أيضا: بعد إعلانه رسميا.. أسعار وأماكن وحدات الإسكان الاجتماعي الـ13

وأضاف أنه تم تسجيل 398 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة جديدة.