السبت 11 مايو 2024 مـ 12:39 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

وزيرة الهجرة: ”الحرب مسكتتش على مصر في أزمة كورونا” (فيديو)

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أنها طالبت المصريين في الداخل والخارج عدم الاستماع لمثل تلك المحاولات.

 

وأضافت وزيرة الهجرة خلال حوارها عبر قناة مصر الأولى: " الحرب مسكتتش على مصر في أزمة كورونا، بل ازدادت على مصر في هذه الأزمة"، مؤكدة أنه كان هناك توجيهات بوضع المواطن المصري على رأس أولويات الدولة المصرية بصرف النظر عن الخسائر التي يمكن أن تتكبدها الدولة.

 

وقالت مكرم، إن القيادة السياسية وجهت بوضع خطة شاملة لرعاية وإجلاء المصريين العالقين، مؤكدة أن نجاح الدولة المصرية في إعادة المصريين في الخارج ضربة قاضية لكل من حاول نشر صورة سلبية للمواطنين عن دولتهم.

 

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن الوزارة اطلقت مبادرة "خلينا سند لبعض"، فهى مبادرة تكافل لكل المصريين العالقين في الخارج، لتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 140 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2626 حالة.

 

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3133 حالة، من ضمنهم الـ 2626 متعافيا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 398 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة جديدة.

 

اقرأ أيضا:

بعد إعلانه رسميا.. أسعار وأماكن وحدات الإسكان الاجتماعي الـ13