الخميس 2 مايو 2024 مـ 10:31 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

محافظ قنا يبحث الملفات الخاصة بمنظومة الرعاية البيطرية

بحث محافظ قنا أشرف الداودي اليوم الخميس مع وكيل وزارة الطب البيطري الدكتور أيمن عبد اللاه عددا من الملفات الخاصة بمنظومة الرعاية البيطرية المقدمة للمواطنين بالمحافظة .
ووجه المحافظ - خلال اللقاء - بضرورة تكثيف الحملات على الأسواق ومراقبة السلع المعروضة بها لاسيما اللحوم بالتنسيق مع مباحث التموين ، مشددا على ضرورة القيام بحملات مكثفة للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة وتشكيل فرق رصد بالمراكز والأحياء بالتنسيق مع جميع وحدات الطب البيطري بالقرى والنجوع، والتعامل معها وفقا للأساليب العلمية المتبعة في التخلص الآمن والصحي من الحيوانات الضالة بالشوارع حفاظًا على حياة المواطنين.
من جانبه ، أوضح وكيل الوزارة من خلال عرض توضيحي الهيكل الإداري للمديرية والمهام المنوطة بالـ 9 إدارات المركزية و 43 وحدة بيطرية الموزعة على مختلف مراكز وقرى المحافظة .
كما استعرض إنجازات المديرية خلال الفترة الماضية ، مشيرا إلى ما حققته المديرية من مراكز متقدمة في الحملات القومية للطب الوقائي ،حيث حصلت على المركز الخامس على مستوي الجمهورية ، بالإضافة إلى تنظيم إدارة الإرشاد 1835 ندوة خلال 11 شهرا بهدف رفع الوعي لدى صغار الفلاحين ومربي الماشية و تناولت أسباب وطرق العدوى والوقاية من أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ،وإنفلونزا الطيور ،والجلد العقدي، والمجترّات الصغيرة .
واستمع الداودي إلى عدد من المقترحات المقدمة من وكيل الوزارة منها دراسة إمكانية إقامة مجزر آلي جديد أوتطوير أحد المجازر القائمة والبالغ عددها 17 مجزرا بمختلف دائرة المحافظة.