السبت 27 أبريل 2024 مـ 12:25 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

ليلة سقوط رجل الأعمال بركات محفوظ.. منع أعضاء لجنة استرداد أراضي الدولة من مباشرة تسليم مشروع مدحت بركات

أرشيفية
أرشيفية

الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، أنهت أسطورة رجل الأعمال بركات محفوظ، بعدما تم القبض عليه، لاتهامه بمنع أعضاء لجنة استرداد أراضي الدولة من مباشرة أعمالها المكلفة بها في أحد مشروعات المهندس مدحت بركات واستعانته بعدد من الأشخاص، ومنع عدد من ملاك الأراضي من التصرف بها وفرض البلطجة عليهم، كما تعدى على أعضاء اللجنة.

نجح رجال المباحث في وضع خطة محكمة للقبض على رجل الأعمال بركات محفوظ، الذي كان يختبئ وراء أستار الفساد والتلاعب، وتم تكوين فريق متخصص لتنفيذ العملية، وتم تنسيق الجهود للكشف عن الأنشطة غير القانونية التي كان يديرها.

بعد مراقبة دقيقة وجمع المعلومات، تم تحديد مكان اختبائه، وتمكنت القوات من القبض عليه.

وكانت لجنة استرداد أراضي الدولة استقبلت شكاوى عديدة من سكان المنتجع، بعدما اشتكى السكان بشدة من تصرفات "بركات محفوظ" ضدهم، وطالبوا اللجنة والهيئة الحكومية بتقييم الأرض بشكل مستقل عن تدخلات رجل الأعمال لتسهيل عملية تقنين أوضاعهم.

تحركت الهيئة بشكل فوري بإرسال خبراء للتحقق من الوضع في المنتجع، ولكنها واجها تصديًا غير متوقعًا من قبل رجل الأعمال بركات محفوظ الذي قام بتجنيد مجموعة من البلطجية.

حاول "بركات محفوظ" بشكل فاضح الاعتداء على ممثلي الهيئة وهددهم بعدم السماح لأحد بدخول المنتجع، مما أضاف بعدًا جديدًا من التوتر إلى القضية وفتح باب التحقيق في الممارسات غير القانونية التي يقوم بها.