الأحد 5 مايو 2024 مـ 07:24 صـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

هالة أبو علم تكتب تكلم حتي أراك

دكتورة هالة أبو علم
دكتورة هالة أبو علم


( تكلم حتي أراك )
عبارة شهيرة للفيلسوف اليوناني ( سقراط ) .. و يقصد بها أن يقول للشخص الذي أمامه ( مَن أنت ؟ ) ، قد يراه ببصره لكنه يظل مجهولا بالنسبة له إلا إذا تكلم و عبر عن نفسه .. لأن الكلام تعبير عن الفكر ، و الفكر ماهية الإنسان ، و اللغة هي الوعاء الذي يصب فيه التفكير ، لأنه يصعب أن تحكم علي الإنسان إلا بناءًا علي تفكيره و أرائه ..
الفنان المثقف القدير ( ياسر علي ماهر )
النجم صاحب الملامح الهادئة و الإطلالة الوسيمة ، له قدرة فائقة علي تقديم كافة الأدوار بأشكالها و أنواعها دون إسفاف أو مزايدة في المشاعر ..
شاهدت له حوار مع الناقد الفني المتميز ( جمال عبد القادر ) علي اليوتيوب ..
و عندما ( تكلم رأيته ) أي عرفته و لم أكن قد تعرفت عليه من قبل ، فهو قليل الظهور و الحديث عن نفسه .. شاهدت حوارًا راقيًا محترمًا من فنان صاحب خبرة حياتية كبيرة ، فهو ظابط احتياط سابق بالقوات جوية ، اتجه للفن بعد تخرجه من كلية الآداب قسم اللغة العربية .. والده هو الكاتب و المفكر الاسلامي الكبير ( محمد علي ماهر ) .. الذي تأثر به ابنه الفنان ( ياسر علي ماهر ) و بني حياته علي التحصيل المعرفي الواسع علي شتي العلوم الإنسانية و العلمية و الفكرية و الفلسفية ، و الفنون الأدبية و شتي جوانب الحياة ، مما ساهم في تمتعه بقدر عالي من الثقافة و التي بدورها أثرت عليه و علي أدواره و إختياراته ..
الحوار الذي إستغرق أكثر من ساعة شاهدته دون كلل أو ملل .. جال و صال في مختلف المواضيع و القضايا في كافة المجالات بكل تمكن و سلاسة و اقتدار .. مكنته من الاستيلاء علي عقل و قلب المشاهد ..
تحياتي و تقديري لهذا الفنان المحترم ، الذي أعاد الأمل في أن مصر ولادة ، أرضها لن تنضب أبدًا في تقديم النماذج المشرفة الواعية المثقفة ، في زمن عز فيه الاحترام .
هالة أبو علم