الإثنين 15 يوليو 2024 مـ 04:28 صـ 8 محرّم 1446 هـ
موقع الصفوة
رئيس الوزراء يتابع جهود توافر الأدوية والتعامل مع مشكلة النواقص الرئيس السيسي يتسلم أوراق اعتماد 12 سفيرًا جديدًا لدى مصر وزير الشئون النيابية: تعاون وتنسيق الوزارات مع بعضها البعض أمر إيجابي وزير التموين يستقبل وفدا من الاتحاد العام للغرف التجارية رئيس الوزراء يُصدر قرارا بتشكيل المجموعة الوزارية الاقتصادية رئيس الوزراء يستقبل رئيس جمهورية صربيا بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة رئيس اقتصادية قناة السويس: وضع حجر الأساس لأول مشروع بالقنطرة غرب الصناعية يعكس نجاح جهود الهيئة مرصد المالية: الوزارة لا تستهدف طرح الأصول الإنتاجية موعد نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة «المشاط» توقع 3 مذكرات تفاهم مع اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح «NDRC» والوكالة الصينية للتعاون الدولي الإنمائي وزير قطاع الأعمال: «النصر السيارات» كيان صناعي مهم نحرص على تنميته ودعمه بالتكنولوجيا الحديثة وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ 3068 وحدة و310 فيلات بالتجمع العمراني «صواري» في الإسكندرية

د هالة أبو علم تكتب النكبة الفلسطينية والتحول في الوعي العام

أعلم أننا جميعا نمر الآن بأوقاتٍ عصيبة ، تجعلنا نري واقعنا و مستقبلنا يتسم بالتشاؤم و السواد .. و كيف لا ، و آلةُ البطش الإسرائيلية توقع كل يوم مزيداً من الضحايا الأبرياء أغلبهم من الأطفال و النساء .. يدفعون الثمن غالياً للغطرسة و الوحشية و الجرائم التي تضرب الإنسانية في مقتل .. فالحزن يدمي قلوبنا جميعا و يعتصرنا الألم علي الدماء التي تسفك بدون ذنبٍ جنته و بأيدي الوحشية و الهمجية المنظمة .. جديرٌ بالملاحظة ، أن هذة النكبة التي يمر بها إخواننا في فلسطين ، وحدت بيننا جميعا ، و بطريقة أثرت علي كل الناس في جميع أنحاء العالم .. نتيجة الوعي المتزايد بالترابط بين شعوب الأرض .. و بينما نصبح أكثر وعيا بترابطنا فيما بيننا ، فإننا نصبح أكثر وعيا بمسئوليتنا في رعاية بعضنا البعض ..
هذا التحول في الوعي يقود الكثير من الناس إلي البحث عن الممارسات التي تقودهم إلي مشاركة الآخرين في العالم الآمهم و أحزانهم و كيف يمكن أن يخففوا منها ..
الذي ساعد علي ذلك أيضا ، ظهور التقنيات الجديدة ، فمع ظهور الأنترنت و وسائل التواصل الأجتماعي ، أصبحنا الآن قادرين علي التواصل فيما بيننا بطرق كانت مستحيلة في السابق ..
فشاهدنا ، و لأول مرة ، بصورة واضحة و واسعة النطاق ، العديد من المسئولين من جميع أنحاء العالم و شعوبهم ، بل و اليهود أيضا ، يهاجمون الحكومة الإسرائيلية علي ما ترتكبه من مجازر في حق الشعب الفلسطيني ، و يطالبون بالوقف الفوري لهذا العدوان السافر ، و عودة الأرض الفلسطينية إلي أصحابها و جلاء الإسرائيليين عنها ..
الدعم الدولي هذة المرة كان غير مسبوق .. حتي و إن لم يترجم لفعل قوي علي الأرض ..
مع استيقاظ مزيد من الناس لطبيعتهم الإنسانية و الروحانية بدأ العالم يتغير ، و بدأنا نشهد إرتفاعاً في الشعور بالرحمة و التعاطف و الإيثار و العدالة الأجتماعية و السلام ..
و ظني .. أن خسائر إسرائيل هذة المرة ، ستكون هي الضربة القاضية ، طال الوقت أو قصر ..
و سنشهد عودة الأرض الفلسطينية إلي أصحابها الأصليين في إنتصارٍ مدوي .. يتحقق بنصرٍ و دعمٍ من الله جل و علا ..
هالة أبو علم