الأحد 5 مايو 2024 مـ 11:25 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الخميس

طقس
طقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، البيان التفصيلي عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الخميس الموافق 11 يونيو 2020، على مدن ومحافظات مصر، محذرة من ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت الهيئة، في بيان، أن طقس غدًا الخميس، يبدأ بشبورة خفيفة صباحًا على الوجه البحري والقاهرة، وطقس حار، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، كما أنه طقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية، ومعتدل على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح معتدلة، وطقس حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، والرياح نشطة.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد، إننا نشهد اليوم ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة نحو درجتين حيث تصل على القاهرة إلى 36 درجة حتى الغد.

وأوضحت شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 37 إلى 38 درجة من الجمعة حتى السبت ثم تنخفض إلى 34 درجة الأحد المقبل، موضحة أننا نشهد فترة تذبذب في درجات الحرارة ما بين درجتين لـ 3 درجات.

وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد، أننا سنشعر بالحرارة خاصة في فترة الظهيرة بسبب ارتفاع الرطوبة التي تصل إلى 70% نهارا بسبب منخفض السودان ومنخفض الهند الموسمي، لكن الطقس سيكون لطيفا في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر، لافتة إلى أنه بداية من الأحد سيكون هناك منخفض جوي بطبقات الجو العليا يساهم في انخفاض نسب الرطوبة وتساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق بالسواحل الشمالية والوجه البحري.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا، القاهرة العظمي 36 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمي 31 درجة والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمي 25 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمي 40 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمي 42 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمي 42 درجة والصغرى 29 درجة، وسانت كاترين العظمي 32 درجة والصغرى 17 درجة.

اقرأ أيضا:

هل تغلق الحكومة برنامج ”تليجرام” في مصر؟ خبير أمني يجيب

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2020 المقرر تطبيقها بعد شهر

أستاذ مناعة: لقاح ”مودرنا” هو الأقرب لعلاج فيروس كورونا (فيديو)