الصفوة
  • Dar al emarat
توك شو

”احنا خط الدفاع الأول ومش هنسيب أهالينا”.. رسائل الجيش الأبيض للمصريين (فيديو)

العزل
العزل

كشف أحد الأطباء، أن مهنة الطب سامية ولا يجوز أن نعطي ظهرنا للمواطنين في مثل هذه الأزمة.

وأضاف طبيب آخر، خلال تقرير نشرته فضائية "ten": "إحنا بنخدم أهالينا وقريبنا، ولا يمكن أن نستجيب لمثل هذه الدعوات المغرضة".

وكشف الأطباء، أنهم يرفضون أي دعوة للاستقالة، مؤكدين أن من يقف وراء مثل هذه الدعوات هدفه في المقام الأول التخريب.

وأشار آخر، إلى أنه يرفض أي دعوة للاستقالة، معقبًا: "إحنا فداء الشعب المصري، إحنا خط الدفاع الأول، ومش هنسيب أهلنا أو ناسنا".

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة ، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 845 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

اقرأ أيضا:

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد 2020 الترم الثاني

توقيت ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة مطروح 2020 نهاية العام

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط 2020 الترم الثاني

كورونا يروس كورونا الصفوة وفيات كورونا أطباء مصر

توك شو