الخميس 28 مارس 2024 مـ 03:56 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

البنك المركزي يعطي توجيهات جديدة للبنوك بعد سحب 9 مليارات جنيه

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

كشف البنك المركزي المصري، الذي يترأسه المحافظ طرق عامر، أن المواطنين من عملاء البنوك، قاموا بسحب نحو 9 مليارات جنيه من ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية خلال أيام عيد الفطر المبارك، من الجمعة وحتى أمس الاثنين.

 

البنك المركزي يوجه البنوك بتغذية ماكينات الصرف بعد سحب 9 مليارات جنيه

اقرأ أيضا: أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 26 مايو 2020

 

وشدد المركزي على البنوك بضرورة تغذية ماكينات الصرف بالنقود لتلبية احتياجات المواطنين من السيولة، مع الالتزام بتعليمات التعقيم المستمر للماكينات وفروع البنوك الإلكترونية، مؤكدا أن هذه المبالغ تم سحبها خلال 4 أيام فقط من الجمعة الماضية وحتى أمس الاثنين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

 

وبلغ الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب والإيداع بفروع البنوك للأفراد مبلغ 50 ألف جنيه، ومبلغ 20 ألف جنيـه لعمليات السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي، وذلك لفترة مؤقتة، حددها البنك المركزي المصري في قرار جاء في إطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وكان المركزي المصري قرر تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفي عقب عطلة عيد الفطر المبارك لتبدأ من التاسعة والنصف صباحاً حتى الثالثة والنصف عصراً بالنسبة للعملاء ومن التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً للعاملين.

 

 

وقال البنك المركزي، في بيان صدر عنه أمس، إن تمديد ساعات العمل بالبنوك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء بتقليص ساعات الحظر لتبدأ في الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً.