الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

غدا.. بدء تطبيق قرار الحكومة بشأن حظر التجوال.. اعرف التفاصيل

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع الحكومة الأسبوع الماضي، عدة إجراءات احترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا خلال أيام العيد.

ومن القرارات، حظر حركة المواطنين بالشوارع بدء من غد الأحد أول أيام عيد الفطر، وحتى يوم الجمعة، اعتبارا من الخامسة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالى.

كما تشمل سلسلة الإجراءات الحكومية أيضا والتى سيتم تطبيقها من غدا وحتى انتهاء إجازة عيد الفطر غلق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات التجارية " أمام الجمهور على مدار اليوم.

ياتي ذلك بالإضافة إلى توقف كامل وسائل النقل الجماعي العامة على مدار اليوم، كما يحظر تحرك جميع حافلات الرحلات العامة أو الخاصة بين المحافظات، كما يحظر مطلقاً تحرك المراكب النيلية أو تواجد أى تجمعات أو تحركات جماعية للمواطنين، ويستمر إغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ وتعليق العروض التي تُقام في دور السينما والمسارح والفاعليات التي تتطلب تواجد أي تجمعات للمواطنين في المحافظات.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، لايسري هذا القرار على: المخابز، محال البقالة، البدالين التموينيين، محال الخضروات أو الفاكهة أو اللحوم أو الدواجن أو الاسماك، الصيدليات، السوبر ماركت المُتواجدة خارج المراكز التجارية، أسواق الجملة على أن يقتصر العمل بها خلال ساعات حظر الانتقال أو التحرك على استلام وتسلم البضائع دون استقبال الجمهور، جميع المصانع والمخازن والمستودعات ومواقع أعمال المقاولات المرخص بها.

يأتي ذلك إضافة إلى الموانئ، المستشفيات والمراكز الطبية والمعامل الطبية، المستودعات والمخازن الجمركية، ماكينات تزويد المركبات بالوقود ومراكز الصيانة السريعة بمحطات الوقود، جميع وسائل الاعلام، خدمات طوارئ شركات الكهرباء وقطاعات توليد الكهرباء، خدمات طوارئ شركات الغاز، خدمات طوارئ شركات المياه ومحطات رفع وصرف ومعالجة وتحلية المياه، خدمات مشغلي شبكة المعلومات الدولية وشبكات الاتصالات، مراكز الخدمة والمبيعات التابعة لشركات الاتصالات وغيرها.