الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 12:41 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

شهداء كمين البرث.. إذاعة الحلقة 28 من مسلسل ”الاختيار” بدون فواصل

الاختيار
الاختيار

ينتظر ملايين المصريين الحلقة 28 من مسلسل "الاختيار" لتوديعهم شهداء كمين البرث، والذين استشهدوا أثناء تصديهم لهجوم مسلح من التكفيرين على كمين مربع البرث بشمال سيناء في العام 2017.

ووقف رجال الجيش المصري الأبطال، وعلى رأسهم العقيد الشهيد أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، كالأسود يحمون عرينهم حتى آخر قطرة من دمائهم، ويسطرون فصلا جديدا بأن لهذه الأرض رجالا يقدمون أرواحهم للحفاظ عليها، وكما خرج جموع المصريين في وداع الأبطال الذين استشهدوا يوم 7 يوليو 2017، يترقب الملايين اليوم عرض الحلقة 28 من مسلسل الاختيار في وداع جديد لأبطال "ملحمة البرث".

وجسد هذا العمل الدرامي الوطني الكبير على مدار حلقاته السابقة بطولات رجال جيشنا العظيم وهم يحاربون التكفيريين من الجماعات الإرهابية التي خُيل لها أنها قادرة على المساس بأرضنا وبأمننا لكن خيب الله ظنونهم، ونجح رجال مصر الأبطال في القضاء عليهم في جحورهم، وما يزال يواصل رجال الجيش المصري بطولاته وانتصاراته، ويقدم رجالنا درسا للعالم في الوطنية والانتماء والتضحية من أجل تراب هذا البلد.

أما عن سر انتظار هذه الحلقة تحديدا، فلأنها التي تحكي تفاصيل "ملحمة البرث"، التي تستعرض بسالة وقوة رجالنا، وبشاعة وقذارة التكفيريين.

وكان ملفتا فور انتهاء الحلقة الـ27 من "الاختيار" والتي مهدت لملحمة البرث، انطلاق نداءات على مواقع التواصل الاجتماعي تطلب من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ضرورة عرض الحلقة على قنوات on بدون أية فواصل إعلانية، احترامًا لذكرى الشهداء ولارتباط الجمهور بهذا العمل وتفاعلهم معه بكل مشاعرهم وأحاسيسهم؛ واستجابت الشركة بشكل سريع وأصدرت قرارا وطنيا بمنع عرض الإعلانات رغم أن هذا العمل منذ حلقاته الأولى وهو يحقق نسبة مشاهدة عالية وتنهال الإعلانات عليه بغزاره.

وقال المهندس حسام صالح، المتحدث الرسمي باسم المتحدة، في بيان صحفي، "إن القرار صدر نزولًا على رغبة متابعي هذه الدراما الوطنية الاستثنائية وتحديدا الحلقة 28 التي ينتظرها الجميع، ولذا كان القرار بالتنازل عن حجوزات الإعلانات الكثيفة لهذه الحلقة".

على جانب آخر حرص مخرج المسلسل بيتر ميمي، إسداء نصيحة لأهالي وأسر الشهداء بعدم مشاهدة الحلقة، لما تحتويه من مشاهد قاسية، وكتب عبر حسابة الخاص على "فيسبوك": "رجاء اللي يعرف حد من أهالي شهداء حادث البرث يقنعه ميتفرجش على الحلقة 28".

وتابع: "أنا بعتذر مبدأيا على صعوبة الحلقة، أنا حاولت قدر المستطاع أقلل بشاعة اللي حصل بس في نفس الوقت كان لازم الناس كلها تعرف إنهم أبطال ووقفوا ودافعوا عن الأرض والكمين وزمايلهم لآخر نفس".

وختم كلامه موجها تحية للبطل المصري العقيد أحمد صابر المنسي ورجال قائلا: "تحية لمنسي ورجالة منسي وأهلهم اللي استحملوا فراقهم أو إصابتهم".

وانتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي تطلب بأن يتحول "السوشيال ميديا" لملحمة بعد نهاية الحلقة 28 للاحتفال بشهداءنا، ولم يقتصر الأمر على الجمهور العادي بل تفاعل مع المسلسل عدد من الفنانين والمخرجين، فكتب المخرج عمرو سلامة، على حسابه الخاص بفيسبوك: "كل ما افتكر إن أحمد المنسي الحقيقي فعلا مات بحس بقهرة وغضب وأحس بثأر شخصي"، فيما أعرب المخرج محمد فاضل، عن شكره لتامر مرسي رئيس مجلس ‘دارة الشركة المتحدة على قراره بعرض الحلقة بدون إعلانات، وقال إن الشكر سيكون مضاعفا من الجمهور.