السبت 20 أبريل 2024 مـ 03:35 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

ملحمة كمين البرث.. تفاصيل مسلسل الاختيار 28 وبطولة أحمد المنسي والكتيبة 103 صاعقة (فيديو)

مسلسل الاختيار
مسلسل الاختيار

ترقب المشاهدون الحلقة الثامنة والعشرون من مسلسل الاختيار، والذي يعرض حصريا على قناة اون on، في شهر رمضان، وكانت الحلقة على مستوى توقعاتهم، حيث شهدت الحلقة ملحمة وطنية وفدائية من رجال القوات المسلحة البواسل، وعلى رأسهم البطل الشهيد أحمد المنسي، والذي يؤدي دوره الفنان أمير كرارة.

 

تفاصيل مسلسل الاختيار حلقة 28

وبدأت مسلسل الاختيار حلقة 28، بتصوير الإرهابيين والجماعات التكفيرية وانتشارهم حول كمين البرث في شمال سيناء، استعدادا للهجوم أفراد الكتيبة 103 صاعقة، والتي يقودها المقدم أحمد المنسي.

 

وفي يوم 7 يوليو 2017، اقتحم الإرهابيون من خلال سيارة مفخخة ومحملة بالمتفجرات، موقع تمركز الكتيبة 103 صاعقة، وكان هدف الجماعات التكفيرية هو تشتيت رجال الجيش المتمركزين في الموقع.

 

ولكن أبطال الكتيبة 103 صاعقة، بقيادة البطل المقدم أحمد المنسي، لم يخافوا ولم يهابوا تلك السيارة المفخخة، فقد تعاملوا معها بحسم، ولكنه بعدما انفجرت السيارة، توالت بعدها عددا من سيارات الدفع الرباعين والتي تحمل عشرات الإرهابيين، والذين حاولوا محاصرة أفراد الكتيبة 103 صاعقة، وبدأوا في الاشتباك معهم.

 

معركة الكتيبة 103 في مسلسل الاختيار حلقة 28

واستمرت المعركة بين أبطال القوات المسلحة، والعناصر التكفيرية لعدة ساعات، أظهر فيها أفراد الكتيبة 103 صاعقة بطولة وفدائية كبيرة.

وظهر في الحلقة 28 من مسلسل الاختيار، بسالة المجند علي، والذي ظل يقاوم رصاص التكفيريين، خوفا من تمثيل العناصر الإرهابية بجثث الشهداء.

 

كما أبرزت الحلقة 28 من مسلسل الاختيار فدائية الملازم سباعي الذي قضى على عدد من الإرهابيين من خلال تفجير القنابل.

 

كما وصل الشهيد خالد مغربي الشهير بـ"دبابة" بالدعم إلى القوات لمساندة الشهيد المنسي وقواته، ولكنه لم يستطيع ذلك بعد تفجير مدرعته.

ولمشاهدة الحلقة كاملة اضغط هــــــنا

اقرأ أيضا: متتفرجوش على الحلقة 28.. بيتر ميمي مخرج ”الاختيار” يحذر أهالي شهداء كمين البرث

أبطال مسلسل الاختيار

ويقوم ببطولة مسلسل "الاختيار" أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار.

 

ومسلسل الاختيار من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

 

ويروي مسلسل الاختيار قصة حياة البطل الشهيد أحمد صابر المنسى الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة بمحافظة شمال سيناء عام 2017، أثناء التصدى لهجوم من الإرهابيين فى سيناء.