الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

فاشون فقط.. عضو بـ”الصيادلة” يحذر من الكمامات القماش (فيديو)

كمامة
كمامة

حذر عضو هيئة مكتب نقابة الصيادلة، الدكتور جورج عطا الله، من شراء المستلزمات الطبية من الأماكن مجهولة الهوية والباعة الجائلين بالشوارع.

وشدد عطا الله، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "همزة وصل" المذاع عبر فضائية "النيل للأخبار"، اليوم الثلاثاء، على أن قرار الحكومة الصادر منذ شهر بتحديد أسعار الكمامات والقفازات والكحول لم يحدد للمواطن الأماكن التي يحصل على هذه المستلزمات منها.

وأضاف عطا الله، أن هذه المستلزمات ينبغي أن يتم شراءها من الصيدليات ومنافذ القوات المسلحة والأماكن الحكومية، معقبًا: "مينفعش اشتري كمامات من إشارات مرور".

وتابع عضو هيئة مكتب نقابة الصيادلة، أن استخدام الكمامات لا يقي من فيروس كورونا فقط، وإنما من أمراض أخرى، مشددًا على أن الكمامات للاستخدام الشخصي فقط، ولا يصح على الإطلاق تداولها للحد من انتشار الأمراض ومن بينها كورونا، منوهًا بأن الكمامات المتداولة في الأسواق بالمنافذ الرسمية تمنع انتقال فيروس كورونا وهي مناسبة جدًا، بينما الكمامات N95 يستخدمها الأطباء بأماكن مستشفيات العزل لكونهم يتعاملوا مع المرضى بشكل مباشر.

وأكد عطا الله، أن الكمامات المصنعة من القماش ليس لها أي دور وقائي نهائيا، وإنما هي مجرد فاشون فقط، وأكثر خطورة لكون المواطن يتعامل باريحية بزعم انه يتبع الإجراءات الوقائية.