الخميس 16 مايو 2024 مـ 01:08 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

رئيس جامعة كفر الشيخ: توفير كافة الخدمات للعائدين تنفيذا لتوجيهات الرئيس (فيديو)

الدسوقي
الدسوقي

كشف الدكتور عبدالرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن جامعة كفر الشيخ توفر كل سبل الراحة، والرعاية الصحية لأبناء مصر العائدين من الخارج، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف الدسوقي، خلال لقاء خاص ببرنامج "أخبار ten" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أن المدينة الجامعية تستقبل الفوج الثاني من المصريين العائدين من الخارج.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، خروج 268 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3440 حالة حتى الأمس.

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19" ارتفع ليصبح 4001 حالة، من ضمنهم الـ3440 متعافيًا.

وأكد متحدث الوزارة، في بيان له، تسجيل 535 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة جديدة.