الخميس 25 أبريل 2024 مـ 07:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

الإتربي: شراء 1800 ماكينة صراف آلي.. ومبادرة جديدة لدعم السياحة والفنادق

محمد الأتربي رئيس بنك مصر
محمد الأتربي رئيس بنك مصر

أعلن محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، عن إطلاق مبادرة جديدة لتمويل الشركات المتضررة في قطاع السياحة والفنادق بالتعاون بين وزارة المالية ووزارة السياحة والآثار من خلال اتاحة تمويل من بنوك الاهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة بسعر فائدة 5%.

اقرأ أيضا: عاجل| عدد وفيات كورونا يكثر حاجز الـ300 ألف حول العالم

100 مليار جنيه لدعم العقارات والسياحة

 

جاء تصريحات الإتربي، خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال لمناقشة دور التكنولوجيا في توطين الصناعة ودعم الاقتصاد عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأشار الإتربي، الي تفعيل ادوات الدفع الالكتروني وتأجيل سداد مستحقات البنوك علي الأفراد والشركات لمدة 6 شهور دون غرمات والاعفاء من المصاريف ورفع حد السحب الي 20 الف جنيه لتقليل استخدام النقد لحماية الأفراد والمواطنين بجانب إتاحة تمويلات للسلع الاستراتيجية والغذائية والشركات في القطاعات الأكثر تضررا بالأزمة.

وأوضح أن كل القطاعات استفادت من مبادرة البنك المركزي المصري، مبادرة الـ 100 مليارات جنيه للصناعة بفائدة 8%  لافتا أن قطاع المقاولات انضم مؤخراً للمستفيدين من التمويل الصناعي بالإضافة إلي مبادرة قطاع السياحة والتي تم رفعها من 5 مليارات جنيها الي 50 مليار جنيه والعملاء غير المنتظمين بفائدة 8% بالإضافة إلي مبادرة 50 مليار جنيه للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل.

وأكد «الاتربي»، أن بنك مصراتخذ خطوات سريعة للانشاء بنك رقمي حيث قام مؤخراً بعمل شراكات مع شركة فوري وشركات أخري للاستفادة من التكنولوجيا في تقديم جميع الخدمات إلكترونيا من خلال آليات الإنترنت بنك والموبايل بنك والتطبيقات الحديثة.


وقال رئيس بنك مصر، أنه تم التعاقد مؤخرا على شراء 1800 ماكينة صراف آلي ATM من اجل التوسع في تغطية المحافظات المختلفة، منوها بان بنكي الاهلي ومصر لديهم اكبر شبكة من الماكينات على مستوى الجمهورية.