الثلاثاء 14 مايو 2024 مـ 10:46 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

الصفوة… محمد صلاح اليوم Mo Salah.. نجم ليفربول يقود التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

استطاع النجم المصري محمد صلاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، أن يحقق انجازات كبير على مدار ثلاثة أعوام قضاها داخل جدران الريدز، بعدما ساهم في تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم.

ويعد محمد صلاح أحد أبرز مهاجمي الكرة حول العالم خلال الفترة الحالية، بعدما استطاع أن يضع اسمه بين كبار الدوري الإنجليزي خلال فترة وجيزة، ويقدم موقع "الصفوة" في السطور التالية أبرر أخبار محمد صلاح  Mo Salah اليوم السبت 9 مايو 2020.

محمد صلاح يقود التشكيل المثالي للبريميرليج

تصدر محمد صلاح  Mo Salah. التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي، الموسم الحالي حسب اختيارات هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، واستحوذ لاعبي ليفربول متصدر الدوي الإنجليزي على التشكيل المثالي، حيث جاء كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر "ليفربول"

خط الدفاع: اندى روبيرسون - فان دايك - أرنولد "ليفربول" - كاجلار سويونكو "ليستر سيتي"

خط الوسط: هيندرسون "ليفربول" - دى بروين "مانشستر سيتي" - برونو فرنانديز "مانشستر يونايتد"

خط الهجوم: ساديو مانى - محمد صلاح "ليفربول" - سيرجيو أجويرو "مانشستر سيتي".

أقرأ أيضًا: ليفربول يقطع محاولات ريال مدريد للتعاقد مع ماني

محمد صلاح Mo Salah ومنافسة الكبار

تحدث هاني رمزي المدرب السابق للمنتخب المصري عن محمد صلاح، مشيرًا إلى أن اللاعب لم يقدم حتى الآن 60% من مستواه المميز، رغم تطوره بشكل سريع.

وأضاف "رمزي" خلال تصريحاته على راديو "أون سبورت"، أن التطور السريع الذي حدث للفرعون المصري خلال السنوات القليلة الماضي، لم يتوقعه أحد، خصوصًا بعدما محمد صلاح  Mo Salah أصبح من أفضل ثلاث لاعبين في العالم.

وعن فترة تواجده مع محمد صلاح في المنتخب، قال: "هناك أمور معينة أتفهمها مثل أنه يكون معه حارس شخصي وغيره من اللاعبين لا، ولكن لن تكون له ميزة عن زملائه"، فالجهاز الفني لم يكن يعامل صلاح بشكل مميز عن الأخرين.

محمد صلاح  Mo Salah مثل الألة

أشاد فابيو كانافارو نجم المنتخب الإيطالي السابق، والمدير الفني لمنتخب الصين الحالي، بإمكانيات محمد صلاح تحديدًا منذ انضمامه لصفوف ليفربول عام 2017.

وقال "كانافارو"، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية، أن محمد صلاح تطور بشكل خلال السنوات الماضية، وتحديدًا بعد رحيله عن صفوف روما.

وتابع النجم الإيطالي، أن أي مدرب يتمنى تواجد محمد صلاح  Mo Salah. في فريقه، لإنه يستطيع الدفاع والهجوم بكل قوة، مضيفًا: " محمد صلاح أصبح من نخبة نجوم العالم بعد انتقاله إلى ليفربول، حيث أصبح من ضمن الخمسة الكبار المتنافسين على جائزة الكرة الذهبية".