الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 06:45 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

«صدمات العطلة الدولية».. فيروس «الفيفا» يضرب نجوم أوروبا.. أبرزهم نجم برشلونة وليفربول

الفيفا
الفيفا

شهدت فترة الدولي التي بدأت منذ أيام إصابة عدد من أبرز نجوم كرة القدم العالمية، وذلك خلال مشاركتهم في المسابقات الدولية رفقة منتخباتهم.

وسقط عدد من اللاعبين في لعنة الإصابة خلال فترة التوقف الدولي، التي يشير لها البعض بفترة فيروس "الفيفا"، الأمر الذي قد يؤدي إلى ابتعادهم عن العودة للملاعب مع أنديتهم الكروية.

وتستعرض "الصفوة" عبر التقرير التالي أبرز اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة خلال فترة التوقف الدولي في شهر سبتمبر.

إلكاي غوندوغان

يعد الدولي الألماني إلكاي غوندوغان، المنتقل حديثًا من صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي إلى برشلونة الإسباني، أبرز اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة خلال فترة التوقف الدولي.

وأصيب جوندوجان أثناء المشاركة مع المنتخب الألماني ضد نظيره الفرنسي، خلال اللقاء الذي أقيم أمس الثلاثاء، في مباراة ودية انتهت بهدفين مقابل هدف لصالح الماكينات الألمانية.

وتعرض نجم البارسا للإصابة في الدقيقة 25 من عمر المباراة، حيث عاني من من كدمة قوية في الفخذ، ليخرج من الملعب مصابًا، وسيخضع للفحوصات التي تحدد غيابه خلال المستقبل القريب.

داروين نونيز

من أبرز النجوم العالمية التي سقطت في لعنة الإصابة، هو الأوروغواياني داروين نيونيز، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، وذلك خلال الموقعة التي جمعتهما أمام المنتخب الإكوادروي، ويأتي ذلك في تصفيات كأس العالم 2026.

وتعرض داروين نونيز لإصابة في العضلة الخلفية، ليضطر المدرب الأوروغواياني لإخراجه من الملعب في الدقيقة 45 قبل نهاية الشوط الأول في المباراة التي انتهت بثنائية لصالح المنتخب الإكوادوري.

ناثان آكي

وفي نفس السياق، سقط الهولندي ناثان آكي، مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، في إصابة قوية أثناء مشاركته مع الطواحين الهولندية أمام المنتخب اليوناني، في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

وقرر رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي إخراج آكي خوفاً من تعرضه لإصابة في أوتار الركبة، وهي التي تسببت في غيابه عن مواجهتي ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم.

روميو لافيا

نادي تشيلسي عانى بسبب فترة التوقف الدولي بعد سقوط البلجيكي روميو لافيا، أحد نجوم البلوز، لإصابة خلال التدريبات يوم الجمعة الماضي.

وانضم لافيا إلى العملاق اللندني تشيلسي مقابل 58 مليون جنيه استرليني، قادما من ساوثهامبتون الإنجليزي خلال فترة الميركاتو الجاري.

اقرأ أيضًا:ضياء السيد: الأهلي واخد بطولات أكتر من الزمالك بـ3 أضعاف