الجمعة 17 مايو 2024 مـ 10:16 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

تعرف على الفنان عرفان خان الذي توفى بعد صراع مع السرطان

عرفان خان
عرفان خان

فوجىء الوسط الفني صباح اليوم الأربعاء على صدمة مفجعة بوفاة النجم الهندي عرفان خان بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يناهز 53 عامًا.

وقبل وفاته نقل عرفان خان إلى مستشفى بومباي لإصابته بعدوى في الكلى ونقل إلى العناية المركزة ليلفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم.

وكان النجم الهندي الراحل عرفان خان، نشر مؤخرًا تدوينة عبر حسابه الخاص بموقع "تويتر" كتب فيها إنه لن يستسلم لهذه المحنة، شاكرًا عائلته وأصدقائه على مساندته والوقوف بجانبه.

ونعى أميتاب باتشان، النجم الهندي الراحل عبر تغريدة على حسابه الخاص بموقع "تويتر" كاتبا: " تركتنا سريعا جدا"، مشيرًا إلى أنه كان يمتلك موهبة رائعة، وساهم بشكل غزير في عالم السينما.

معلومات عن عرفان خان

ولد عرفان خان في يناير من عام 1967، في بجايبور بالهند، وانتقل إلى بومباي بعد دراسته، ومن هنا بدأت مسريته الفنية من خلال مشاركته بأدوار صغيرة على المسرح.

يعد فيلم "المحارب" يعد الانطلاقة الحقيقة في بداية مسيرتة عرفان خان الفنية، وأنتج عام 2001 وهو من إخراج هندي وإنتاج هوليوودي، لينطلق بعدها في عالم الفن ويقدم مسيرة فنية حافلة حيث قدم عدد من الأدوار الصغيرة حتى عام 1994 ليأخذ دورًا رئيسيًا في فيلم "المخبر الخاص".

في عام 2003 قدم عرفان خان في عالم السينما الهندية أحد أهم الأدوار الشريرة وهو فيلم "هاسلي"، أما فيلمي "لايف اف باى" والمليونير المتشرد، ساهما بشكل كبير في شهرة النجم الراحل.

وفاز النجم الهندي الراحل عرفان خان بعدد من الجوائز بداية من مسيرته الفنية، منها جائزة الفيلم الوطني لعام 2012 كأفضل ممثل عن جوره في "بان سينج تومار"، وجائزة اختيار المشاهدين في مهرجان كان 2013 عن مسلسل "صندوق الغداء" وغيرها من الجوائز.