الجمعة 17 مايو 2024 مـ 11:24 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

لأول مرة.. كورنيش النيل خال من المواطنين في شم النسيم ”صور”

جولة محافظ القاهرة
جولة محافظ القاهرة

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اليوم الإثنين، تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال شم النسيم والتى وضعتها الدولة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين بغلق الحدائق العامة والمتنزهات والمحال التجارية والمولات.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالمتابعة الميدانية لتنفيذ قرارات رئيس الوزراء المتعلقة بمنع التجمعات يوم شم النسيم.

وأشاد المحافظ خلال جولته بالتزام المواطنين واستجابتهم للقرارات والتوجيهات الصادرة للحفاظ على سلامتهم والاحتفال بهذه المناسبة مع اسرهم في المنازل، ومنع إقامة أية احتفاليات أو فعاليات للحد من انتشار فيروس كورونا، والتأكد من الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية وكل المتنزهات والحدائق العامة وايقاف كل اتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات والإلتزام بإيقاف جميع وسائل النقل العام بما يشمل أتوبيسات النقل العام ووسائل النقل النهرى.

وتم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة للتحكم في الحركة على الشوارع الرئيسية وحركة المرور وخاصة في الشوارع المطلة على كورنيش النيل لمنع التكدس والتزاحم من المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وشدد المحافظ على استغلال توقف الحركة اليوم فى تكثيف عمليات تطهير وتعقيم المركبات.

وشملت جولة محافظ القاهرة كورنيش النيل والحديقة الدولية وأحياء المناطق الشرقية والغربية والشمالية.