الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 05:47 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

خطر على الزرع والكهرباء.. ولاية فلوريدا الأمريكية تدعو لقتل السحالى

دعت هيئة الحفاظ على الأسماك والحياة البرية بولاية فلوريدا الأمريكية المواطنين لقتل سحلية “الإغوانة”، كلما كان ذلك ممكناً، وذلك لزيادة أعدادها بشكل كبير.

ويحلو للبعض اقتناء سحلية الإغوانة كحيوان أليف، وهى خضراء اللون ويعلو ظهرها عرف حرشفى من الشوك تنتشر فى المناطق الاستوائية بأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبى، وتعود تسمية تلك السحالى إلى جزر إغوانا فى البحر الكاريبى حيث اكتشفت أول مرة هناك.

وقالت الهيئة، فى تنويه على موقعها الإلكترونى، “لا يحتاج ملاك المنازل إلى تصريح لقتل الإغوانة فى ممتلكاتهم الخاصة، بل نشجع على قتلها كلما أمكن”.

وأضافت الهيئة، وفقا لصحيفة (نيويورك ديلي نيوز)، أنه يمكن قتل هذه “الأنواع الغازية” على مدار العام دون تصريح فى 22 منطقة من الأراضى العامة فى جنوب فلوريدا، لأن التهديد الذى يشكلونه أكثر خطورة مما يعتقد الكثيرون.

وقال أحد علماء الحياة البرية بجامعة فلوريدا، إن هذه السحالى يمكن أن تدمر الزراعة وتقوض الطرق وتسبب فى عطل المحولات الكهربية، فضلا عن أنها تشكل خطرا على أمان هيئة الطيران الفيدرالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإغوانة الخضراء يمكن أن تعيش إلى 10 سنوات في البرية ويصل طولها إلى خمسة أقدام وتضع 76 بيضة سنويا، وهي ليس موطنها فلوريدا ولكنها تزدهر في المناخ الدافئ بالولاية.