الأحد 23 يونيو 2024 مـ 04:39 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الصفوة

3 أطعمة لمقاومة الصداع والصداع النصفي

أرشيفية
أرشيفية

الصداع النصفي والصداع، تلك الآلام المزعجة التي تنتشر في جميع أنحاء رأسك وتؤثر على ساعات النهار وراحة الليل.

إذا كنت تبحث عن وسائل طبيعية للتخفيف أو الوقاية من هذه المتاعب، فإن نظامك الغذائي يمكن أن يكون له دور كبير في إدارة هذه الآلام.

هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وتوفر عناصر غذائية مفيدة للأشخاص الذين يعانون من الصداع الشديد أو المتكرر.

موقع pressesante الفرنسي نشر مقالا، تناول ستة أطعمة مفيدة لمكافحة الصداع والصداع النصفي مشيرا إلى فوائدها وقدرتها على تخفيف الألم وتحسين الصحة العامة.

العدس

قد يكون النظام الغذائي الغني بالعدس بكل أنواعه، أحد أفضل الطرق للمساعدة في تخفيف الصداع النصفي.

يحتوي العدس على كربوهيدرات معقدة توفر الطاقة دون التسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويعد نقص السكر في الدم أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لألم الصداع النصفي.

يعد العدس أيضًا مصدرًا ممتازًا للألياف التي تساعد في الحفاظ على عملية الهضم المنتظمة، كما تعد مشاكل الجهاز الهضمي من الأسباب الشائعة الأخرى للصداع والصداع النصفي.

كما يحتوي العدس على مستويات عالية من حمض الفوليك، الذي يدعم وظيفة الدماغ الصحية ويزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ، وكلاهما ضروري لمنع أو تخفيف الألم الناجم عن الصداع النصفي.

اصنع حساء العدس أو الحساء اللذيذ في الأيام التي تشعر فيها بإحساس مزعج!

جوز الهند

يحتوي جوز الهند على حمض اللوريك، وهو عامل مضاد للبكتيريا يساعد على الحماية من الالتهابات المرتبطة بالصداع المتكرر أو الصداع النصفي. يمكن لزيت جوز الهند المطبق موضعيًا أيضًا تهدئة المناطق المؤلمة في فروة رأسك بخصائصه المخففة للألم.

بالإضافة إلى ذلك، قد يحسن جوز الهند مزاجك بفضل محتواه العالي من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، والتي تم ربطها بزيادة مستويات الطاقة وتحسين النشاط العقلي وهما عنصران أساسيان لمنع آلام الصداع النصفي أو اختفاءها بسرعة.

الخرشوف

يتمتع الخرشوف بخصائص قوية لتخفيف الصداع النصفي والصداع، حيث أنه مليء بالمعادن مثل الحديد والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، والتي تدعم وظيفة الدماغ الصحية.

كما أنه يحتوي على كميات عالية من الفيتامينات A وB6 وC – الفيتامينات الأساسية لمكافحة الأمراض والالتهابات التي يمكن أن تسبب الصداع النصفي.

بالإضافة إلى ذلك، يقال أن الخرشوف له خصائص مضادة للالتهابات قد تكون مفيدة في تقليل أعراض الصداع النصفي.